بعد انتخابهم بحضور الرئيس

تعرّف على نتائج اجتماعات استشاري "فتح" وأمين سره ونائبيه؟!

تعرّف على نتائج اجتماعات استشاري "فتح" وأمين سره ونائبيه؟!
حجم الخط

كشفت مصادر مُطّلعة، أنّ المجلس الاستشاري بحركة فتح، الذي عُقدت أعماله بمدينة رام الله مساء الأحد، بمشاركة الرئيس محمود عباس، ونائبه محمود العالول، أنهى أعماله بانتخاب أمين سر للمجلس ونائبين له.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ المجلس انتخب اللواء نصر يوسف أميناً للسر، وأبو علي مسعود وفهمي الزعارير نائبين له، مُبيّنةً أنّ الجلسة عقدت لانتخاب أمين للسر ونائبيه، بحضور أكثر من 100 عضو من قيادات الحركة السابقين بالضفة وغزّة.

وكان الرئيس محمود عباس، قد ألقى كلمة خلال افتتاح المجلس الاستشاري لحركة "فتح" دورة "القدس عاصمتنا" في مقر الرئاسة برام الله، أكد خلالها على أنّ العمل السياسي والدبلوماسي الفلسطيني متواصل من أجل وقف انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى ضرورة تطبيق قرارات المجلس المركزي التي اتخذت بخصوص العلاقة مع كل من إسرائيل وأميركا وحماس، مُشدّداً على أهمية مواصلة العمل الدبلوماسي والسياسي والمقاومة الشعبية السلمية، والصمود على الأرض وصولاً لتحقيق الحرية والاستقلال.

كما ثمن الرئيس الإنجاز الكبير الذي تحقق على مستوى الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ أيام، الأمر الذي يؤكد عدالة القضية الفلسطينية وأهمية تنسيق العمل الدبلوماسي والسياسي، وحشد الطاقات العربية والدولية لحماية الحقوق المشروعة لشعبنا.

يُذكر أنّ المجلس الاستشاري لحركة فتح عُقدت جلسته لانتخاب أمين سر المجلس ونائبه والمقرر، حيث يضم المجلس الأعضاء السابقين للجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح"، والذين يفوق عددهم المائة عضو.