إحياء الذكرى الـ4 لاستشهاد الوزير "أبو غبن" في الخان الأحمر

الوزير زياد أبو عين
حجم الخط

أحيت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، وحركة فتح، الذكرى الرابعة لاستشهاد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الشهيد زياد أبو عين، الذي ارتقى في العاشر من شهر كانون أول من عام 2014.

وأفاد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في كلمته نيابة عن الرئيس محمود عباس، خلال مهرجان إحياء الذكرى الذي أقيم اليوم الاثنين، في قرية الخان الأحمر، شرق القدس المحتلة، بأن لحظات استشهاد الوزير أبو عين لا تغيب عن بالنا، وشكل فقدانه جرحا عميقا لنا، في الوقت الذي نشعر بأن هذا الفدائي البطل، قضى حياته، من أجل شعبه وأرضه، ومن أجل مستقبل الشعب الفلسطيني.

ووجه العالول تحية لأبطال المقاومة الشعبية في الخان الأحمر وفي كل مكان، الذين يتعرضون لمعاناة كبيرة جدا ويقفون صامدين ضد كافة اجراءات الاحتلال، مشيرا الى أنه لن يمر أي مشروع طالما لدينا صمود وإرادة.

من جهته، أوضح وزير العدل علي أبو دياك، في كلمته ممثلا عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن الشهيد أبو عين مصدر اعتزازا لنا، كما تعتز به الملايين حول العالم، من الأحرار الذين ينتمون للقضية ويؤمنون بالحق والعدالة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الشهيد سجل حضورًا طاغيا في كافة مواقع المواجهة مع الاحتلال والدفاع عن الأرض المقدسة، مبينًا أننا نقف جميعا اليوم وهنا في الخان الأحمر، التي تحدت كل قرارات الاحتلال وأسلحة الدمار التي يملكها الاحتلال، وأساليب التهديد والوعيد، وظل صامدا في الأرض، متشبثا فيها.