بينها موقع وكالة "خبر"

معروف يُدين الهجمة الإسرائيلية ضد المواقع الإخبارية الفلسطينية

الإعلام الحكومي يُدين الهجمة الإسرائيلية ضد المواقع الإخبارية الفلسطينية
حجم الخط

اتهم المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال بممارسة القرصنة الإلكترونية ضد المواقع الإخبارية الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ الاحتلال يشن منذ صباح اليوم آلاف الهجمات الإلكترونية، أدت حتى اللحظة لتعطيل عمل 11 موقع إخباري، منها: "وكالة خبر، والرأي، وصفا، وفلسطين الآن، والهدف، وفلسطين اليوم، والرسالة، والأقصى".

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف: إنّ "الاحتلال وسع مؤخراً من دائرة انتهاكاته ضد الحريات الإعلامية بالقرصنة على المواقع الإخبارية وحجب الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي كما حدث مع صفحة وكالة الرأي التي تم حظرها للمرة التاسعة وحذف حسابات القائمين عليها.

واستنكر معروف، اقتحام قوات الاحتلال مقر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" في رام الله بالضفة المحتلة، واحتجاز العاملين فيها ومنعهم من المغادرة.

كما وصف الاعتداءات الإسرائيلية بالمحاولة البائسة من الاحتلال لثني الإعلام الفلسطيني عن القيام بدوره المهني في التغطية، مُعتبراً أنّها جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم "الإسرائيلية" التي ترتكب بحق الصحفيين الفلسطينيين ووسائلهم الإعلامية.

وأشار معروف، إلى أنّ هذه الاعتداءات دليل على نجاح الإعلام الفلسطيني وإقرار من المحتل بضعفه وعجزه أمام الحقيقة؛ ما يزيد الصحفيون ووسائل الإعلام الفلسطينية إصرارًا وعزماً على أداء الرسالة المهنية والوفاء بواجبهم الوطني تجاه الشعب الفلسطيني.

ودعا في ختام حديثه، المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وعلى رأسها الاتحاد الدولي للصحفيين ولجنة حماية الصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب، بتحمل مسؤولياتها والتدخل الفوري واتخاذ مواقف عملية تجاه الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الصحفيين الفلسطينيين ووسائلهم الإعلامية.