خلال لقائه أبو الغيط

بالصور أبو هولي يحذر من التحرك الأمريكي الرامي لإنهاء عمل "الأونروا"

أبو هولي
حجم الخط

حذر عضو اللجنة التنفيدية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد ابو هولي من التحرك الأمريكي الإسرائيلي الرامي إلى تغيير التفويض الممنوح للأونروا وفق التوفيض الممنوح لها بالقرار 302، لافتًا إلى أن المسعى الأمريكي لتغيير التفويض هو جزء من صفقة القرن الأمريكية التي تستهدف إنهاء عمل الأونروا كمدخل لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح أبو هولي خلال لقائه اليوم أبو الغيط في مقر الأمانة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، أن "قضية اللاجئين الفلسطينينين هي محور الصراع العربي الإسرائيلي الذي يجب أن تحل طبقًا لقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194".

وأشار إلى أن التحركات الأمريكية الإسرائيلية لتصفية القضية الفلسطينية من خلال إزاحة ملفي القدس واللاجئين من ملفات الحل النهائي لا يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة مما يستوجب التحرك على كافة المستويات لحماية الحقوق الفلسطينية، وإسقاط المخطط الأمريكي الإسرائيلية لتصفيتها أو محاولات تجاوزها.

وأطلع أبو هولي، أبو الغيط على آخر التطورات والمستجدات السياسية التي رافقت القضية الفلسطينية بشكل عام كما أطلعه على وجه الخصوص على قضية اللاجئين الفلسطينيين وتطورات الأزمة المالية لأونروا جراء القرار الأمريكي بقطع مساعداتها عن دعم موازنة الأونروا والتحركات التي قادتها الدول العربية المضيفة للاجئين والقيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس وجامعة الدول العربية التي أسفرت عن تجاوز الأزمة المالية وتخفيض العجز المالي إلى 21 مليون دولار.

وأكد على أن المعركة القادمة ستكون لحماية الأونروا وإحباط التحركات الأمريكية الإسرائيلية لتغيير تفويض الأونروا من خلال تأمين الحشد السياسي في الأمم المتحدة وتجديد التفويض للأونروا.

وثمن أبوهولى دور الجامعه العربيه ممثله بالسيد أبو الغيط، على دورها المستمر فى دعم الانروا، والتى تمثل عنوان التزام المجتمع الدولي بتحمل مسؤلياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين، حتى حل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعيه الدولية وخاصه قرار الجمعيه العامه ١٩٤ لعام ١٩٤٨ ، وكذلك التأكيد على مسؤلياتها وولايتها وفق قرار انشائها رقم ٣٠٢ لعام ١٩٤٩.

ومن جهته أكد أبو الغيط أن تحرك الجامعة العربية لتجديد التفويض الممنوح للأونروا بدأ من خلال الطلب من بعثه الجامعه العربيه فى نيويورك بالبدء فى التنسيق مع مجلس السفراء العرب لاجراء الاتصالات مع المجموعات الجغرافيه المختلفه فى الامم المتحده لحشد التأييد لتجديد تفويض الأنروا.

وشدد على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى وتحظى باهتمام كبير من جامعة الدول العربية التي ستواصل دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني ىلحين عودته وتقرير مصيره واحباط كافة المؤامرات التي تحاك ضده يذكر ان الدكتور ابوهولى يرأس الدورة (101) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين فى الدول العربيه المضيفه.

وحضر اللقاء السفير حسام زكى الامين العام المساعد لجامعه الدول العربيه ، والدكتور سعيد أبوعلي رئيس قطاع فلسطين والأراضى المحتلة فى الجامعه العربيه والسفير مهند العكلوك السفير المناوب لمندوبيه فلسطين فى جامعه الدول العربيه واحمد حنون مدير عام دائرة شؤن اللاجئين.

أبو هولي1.jpg
ابو هولي.jpg
أبو هولي2.jpg