صالح جمعة يكشف سرا عن صلاح.. ويتعلم من دروس الماضي

تنزيل (9).jpg
حجم الخط

كشف صالح جمعة، صانع ألعاب الأهلي المصري، سرا عن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، مؤكدا أن ما وصل إليه الفرعون من نجومية وتألق ليس من فراغ.

وقال صالح جمعة في تصريحات تلفزيونية "إنه كان متواجدا مع صلاح في نفس الغرفة خلال مشاركة المنتخب الأولمبي بأولمبياد لندن 2012".

وأوضح أنه "كان عندما يدخل على صلاح، يجده يكتب بعض الأشياء في أوراق خاصة به، وهو ما جعله يسأله عن السبب".

وأضاف: "صلاح أجابني بأنه يكتب كل ما يريد تحقيقه في مستقبله بكرة القدم، كي يركز على تحقيق أحلامه القادمة".

وتابع أن صلاح أخبره بأنه أكد لمدير أعماله، أنه "سينضم للدوري الإنجليزي بعد رحيله عن بازل السويسري منذ اليوم الأول للاختبار مع بازل".

ندم 

وأشار صالح جمعة إلى أنه ندم على تجربة إعارته لنادي الفيصلي السعودي، "لأنه لم يشعر بأجواء كرة القدم ولم يجد تفاعلاً من الجماهير معه".

وأوضح أنه اختار الرحيل للدوري السعودي كي يجد فرصة للمشاركة في كأس العالم بروسيا، مع منتخب مصر ولكن هذا لم يحدث.

وأشار إلى أنه "كان يستحق فرصة المشاركة ببطولة كأس العالم الأخيرة، لوجود نقص واضح في مركز صانع الألعاب، مما دفع هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر لإجراء تغييرات فقيرة"، بحسب قوله.

ولفت إلى أنه لا يعترف بالتواصل مع مدرب المنتخب كي ينضم للفريق، ولكنه يرى خطة واضحة لخفض معدلات أعمار اللاعبين من المكسيكي خافيير أجيري.

وأكد جمعة أنه لا توجد أي خلافات بينه وبين سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، موضحاً أن تغريمه من جانب عبد الحفيظ جاء بعد عدة تحذيرات وليس بشكل مفاجئ.

الأهلي نعمة

وأوضح أن "الأهلي نعمة كبيرة يدركها جيداً، وأن الفترة القادمة ستشهد تغييراً كبيراً في تفكيره وأدائه لأنه تعلم من دروس الماضي، والابتعاد عن تركيزه بسبب أزمات خاصة وأخطاء واضحة بسبب قلة الخبرة".

وأشار إلى أنه وجد معاملة جيدة من أكثر من مدير فني في مسيرته، على رأسهم ربيع ياسين وحسام البدري، موضحاً أن طموحه كبير مع الأهلي في حالة العودة في يناير المقبل، بعد نهاية إعارته للفيصلي السعودي.

وأكد أن تواجد شقيقه عبد الله جمعة في الزمالك، المنافس التقليدي للأهلي، يجعل الأجواء داخل المنزل دائماً مليئة بالمناقشات والسخرية حين يخسر أي فريق أمام الآخر.

وأوضح أن علاقته قوية بعدة نجوم في الكرة المصرية، مثل محمد صلاح وأحمد الشناوي وعبد الله السعيد وعمر جابر ومحمود حسن تريزيجيه ورمضان صبحي.