الأمين العام "سعدات" يبدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام الأحد المقبل

الامين-سعدات
حجم الخط

أعلن الأمين العام للجبهة الشعبية، الأسير أحمد سعدات، وأسرى الجبهة في السجون عن خوضهم اضرابًا مفتوحًا عن الطعام، الأحد القادم.

وقال فرع الجبهة الشعبية في السجون "قرر فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجون الاحتلال، وفي مقدمتهم الأمين العام أحمد سعدات، خوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام الأحد القادم الموافق 9/8/2015، وذلك بسبب استمرار الهجمة المسعورة من مصلحة السجون على الأسرى، وعدم تنفيذها لمطالب الأسرى العادلة".

وأكد فرع الجبهة في تصريح صحفي، أن أسرى الجبهة أعلنوا حالة الاستنفار القصوى في جميع السجون، من أجل تنفيذ الخطوة، مؤكدين أنه لا خيار أمامهم سوى خيار المواجهة والصمود لمواجهة إجراءات وممارسات الاحتلال، وأنهم مصممون على خوض الإضراب حتى تتحقق مطالبهم ومن بينها السماح للأسرى الممنوعين من الزيارة من رؤية ذويهم وفي مقدمتهم أحمد سعدات، وتقديم العلاج اللازم والضروري للأسرى المرضى، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، وتحسين شروط الحياة داخل السجون، ووقف السماح للوحدات الخاصة وعلى رأسها وحدات " الماتسادا" من اقتحام السجون ومداهمات الأقسام.

وشدد فرع الجبهة أن هذه الخطوة تأتي في إطار الدفاع عن حقوق شعبنا والحركة الوطنية الأسيرة، وكخطوة تحدي من قبل الأسرى لسياسات الاحتلال، وقوانينه وفي مقدمتها قانون التغذية القسرية، ولجملة من التعديات المستمرة بحق الأسرى، وأيضاً تحدياً للتصريحات التي وردت على لسان بعض القادة مؤخراً حول الأسرى.

وطالب فرع الجبهة جماهير شعبنا إلى أوسع حملة دعم وإسناد للأسرى، واعتبار خطوة الإضراب هي جزء متواصل من مسلسل المواجهة مع الاحتلال.