بعد ضغوط "إسرائيلية".. زعاترة يتنازل عن منصبه ببلدية حيفا

رجا زعاترة
حجم الخط

تنازل عضو البلدية عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة رجا زعاترة عن منصب نائب رئيس البلدية لصالح زميلته الناشطة شهيرة شلبي.

وجاء ذلك بعد ضغوط "إسرائيلية" كبيرة طالبت بإبعاده عن منصبه الجديد لأنه رفض وصف حماس وإيران بالإرهاب، علمًا بأن هذه هي أول مرة تعين فيها امرأة فلسطينية في إدارة بلدية حيفا منذ نكبة 1948 وقبلها.

وكانت "إسرائيل" قد شهدت ضجة واسعة في الأيام الأخيرة بعد الكشف عن تعيين زعاترة نائباً لرئيسة البلدية عينات كاليش، لرفضه اعتبار حماس وحزب الله تنظيمين إرهابيين وفاضل في الماضي بين تنظيم الدولة (داعش) والصهيونية.

وقبل يومين سارع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو للاتصال برئيسة بلدية حيفا بعد وزير الداخلية آرييه درعي، وطالباها بعدم تعيين زعاترة بسبب مواقفه "المعادية لإسرائيل".

وأكد زعاترة خلال المؤتمر الصحافي أمس "أنه لن يمارس مهامّه كنائب لرئيس البلديّة، وأنّ نائبته شهيرة شلبي، هي التي سيتم تعيينها مكانه"، مردفًا: "سوف نواصل بمشاركتنا الشجاعة مع رئيسة البلدية عينات كاليش التي أقدّر شجاعتها وأشدّ على يديها".

 وقال: "أنا فخور بحزبي وأنا فخور بطريقي، ولم نصل إلى بلدية حيفا، لا في نفق حزب الله ولا بصواريخ حماس وصلنا إلى  البلدية بفضل 6715 صوتاً"، مردفًا: زعاتر"وفقاً لقرار الحزب فإن شهيرة شلبي ستكون نائبة رئيسة البلدية".