سياسي فلسطيني يدعو لإتمام الوحدة للرد على جرائم الاحتلال بالضفة

سياسي فلسطيني يدعو لإتمام الوحدة للرد على جرائم الاحتلال بالضفة الغربية
حجم الخط

قال الكاتب الفلسطيني د. عماد عمر: إنّ "الأوضاع في مدن الضفة الغربية تسير باتجاه تصعيد سريع، خاصة عقب جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفي مقدمتها اغتيال ثلاثة مواطنين منذ الليلة الماضية وفجر اليوم، وما تبعها من عملية للمقاومة الفلسطينية التي أسقطت ثلاثة قتلى في صفوف جيش الاحتلال. 

وتوقع عمر، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الخميس، أنّ تشهد الساعات المقبلة عمليات توغل سريع لعدد من مدن الضفة وخاصة مدينة رام الله التي يعتقد الاحتلال بأن منفذي عملية إطلاق النار لاذوا بالفرار باتجاهها.

وأشار إلى أنّ هناك مسيرات تنطلق في عدد من المدن الفلسطينية تنديدًا بجرائم الاحتلال بالضفة الغربية وخاصة بعد سقوط ثلاثة شهداء منذ الليلة، موضحاً أنّه إذا أقدم الاحتلال خلال الساعات المقبلة على عملية اجتياح لمدينة رام الله سيكون العدد مرشح للزيادة في أعداد الإصابات والشهداء. 

وبيّن عمر، أنّ هذه جولة من جولات التصعيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين في الضفة الغربية، تتطلب قرارات سريعة من قبل القيادة الفلسطينية بوضع الآليات اللازمة لتعزيز صمود المواطنين للتصدي لقوات الاحتلال التي تستبيح الأرض والانسان والأرواح. 

وختم حديثه دعا إلى السعي بخطوات سريعة لتعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتشكيل جبهة داخلية قوية ومتماسكة قادرة للتصدي لجرائم الاحتلال التي ترتكب بحق المواطنين الفلسطينيين.