للمرة الثانية

إدارة "فيسبوك" تحذف صفحة وكالة "خبر" بعد تغطيتها لأحداث الضفة

إدارة "فيسبوك" تحذف صفحة وكالة "خبر" بعد تغطيتها لأحداث الضفة
حجم الخط

أٌقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء الخميس، على حذف صفحة وكالة خبر الفلسطينية للصحافة، دون وجود أي سبب، باستثناء تغطيتها لأحداث الضفة الغربية واستشهاد 3 من أبناء الشعب الفلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي حذف صفحة وكالة "خبر" بعد أن وصل متابعيها إلى أكثر من 250 ألف متابع، بعد أقل من شهر على حجب ظهورها عقب تغطيتها للعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزّة.

وتعمل الصفحة على مدار الساعة بطاقم متخصص لإطلاع المتابعين على الأحداث الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين العزل في قطاع غزّة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأمام ذلك فإنّ وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة التي تعمل على مدار الساعة بطواقم مهنية تُراعي معايير النشر في مواقع التواصل الاجتماعي، تستنكر إقدام إدارة الفيسبوك على حذف صفحتها.

كما وتُطالب إدارة "فيسبوك" بالالتزام بأهدافه المعنلة في تمكين كافة الأشخاص حول العالم على مختلف توجهاتهم من المشاركة، مؤكدةً على أنّ حذف صفحتها يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك دعمها للجرائم التي يركتبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

ووقّعت إدارة الـ"فيسبوك" مؤخراً اتفاق مع سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ينص على مراقبة المحتوى الفلسطيني وحذف ما يمس الاحتلال، أو يدعم الشعب الفلسطيني في التظاهر أو الاحتجاج السلمي.

يُذكر أنّ إدارة "يويتوب" أقدم صباح الخميس على منع قناة وكالة خبر الفلسطينية من النشر لمدة أسبوعين، وذلك بسبب نشر فيديو من تصوير طاقمها لجنازة أحد الشهداء أثناء مراسم التشييع.