قمة بين الرئيس عباس والعاهل الأردني غداً

الشيخ يوجه رسالة مهمة إلى حركة حماس.. وهذه فحواها!

حسين الشيخ
حجم الخط

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ رسالة إلى حركة حماس، داعياً إلى الانضواء تحت "مظلة الشرعية"، والإعلان عن إنهاء الانقسام، معتبرًا أنها الآن أمام "فرصة تاريخية".

وقال الشيخ في لقاءٍ متلفز تابعته "خبر" : "الفرصة تاريخية لإعلان حماس انضوائها تحت مظلة الشرعية وإنهاء الانقسام".

وعبر الشيخ عن أمله بأن "تتخذ حماس موقفا واضحا وعلنيا بدعم الشرعية الفلسطينية على رأسها الرئيس محمود عباس في مواجهة المشروع التصفوي، وألا تنزلق في مربعات أخرى".

وأضاف : "نتمنى أن يكون هناك رقي في مستوى التفكير من قبل حماس، وأن تعلن عن موقفها وألا تدخل في حسابات وتصفيات سياسية حزبية الآن"، لافتا إلى أن توحد شعبنا وتماسكه ميدانيا في مواجهة الهجوم الإسرائيلي هو رد طبيعي على العدوان.

أكد الشيخ، أن الرئيس محمود عباس يقوم باتصالات محلية واقليمية ودولية لوقف التصعيد الإسرائيلي على شعبنا.

وقال الشيخ إن الرئيس أعطى تعليماته المباشرة لإعادة بناء منزل عائلة أبو حميد في مخيم الأمعري فورا، الذي فجرته قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم.

وشدد الشيخ على أن القيادة تتابع بالتفصيل الاعتداءات الاسرائيلية بحق شعبنا، وموقف القيادة الفلسطينية لن يتغير حيال الجرائم الإسرائيلية، موضحاً أن حكومة نتنياهو تسعى لتكريس الاحتلال الإسرائيلي على الأرض، ويواصل استهدافه المباشر لموقف الرئيس.

وأشار الشيخ إلى أن الرئيس محمود عباس سيغادر غدا لعقد اجتماع مع ملك الأردن عبد الله الثاني لبحث العدوان الاسرائيلي ضد شعبنا.