إضافة لمناصب عدة.. نتنياهو يُقرر أن يصبح وزيرًا دائمًا للأمن

نتنياهو
حجم الخط

قرر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن يصبح وزيرًا دائمًا للأمن، في حين يرى مراقبون أن العدد الكبير من الحقائب الوزارية في يده سيبقيها على ما هي الآن.

وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية صباح اليوم الأحد، على أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قرر أن يصبح وزيراً دائما للأمن، وأن يعمل على إنهاء وضع يده على وزارة الخارجية.

وقالت الصحيفة، إن نتنياهو سيقدم تعيينه كوزير دائم للأمن، أمام الحكومة للموافقة عليها، على أن يتم تقديم التعيين للكنيست يوم الاثنين للموافقة عليه، مشيرة  إلى أن نتنياهو سيتعهد بتقديم مرشح لوزارة الخارجية بدلا عنه وذلك في نهاية شهر يناير/ كانون ثاني 2019.

ووفقا للصحيفة، فإن المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ماندلبليت، يرى أن العدد الكبير من الحقائب الوزارية في يد نتنياهو ممكن أن تبقى كما هي إذا لزم الأمر، في حال كان هناك حد زمني معين.

وقال ماندلبليت بعد تقديم التماسات من جهات عدة إلى المحكمة العليا بهذا الخصوص "من الممكن القول بقانونية الوضع المؤقت والقصير، على أن يكون ذلك ضمن مراعاة الوضع القانوني بهدف إعادة تشكيل الهيكل الحكومي، في مواجهة الاستقالة غير المتوقعة من وزير الجيش".

يشار إلى أنه يتولى نتنياهو مناصب عدة منها: "رئيس الوزراء، والخارجية، والأمن، والهجرة والاستيعاب والصحة".