واستشهاد 4 مواطنين

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزّة تُصدر بياناً بشأن قمع الاحتلال مسيرات العودة

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في غزّة تُصدر بياناً بشأن قمع الاحتلال مسيرات العودة
حجم الخط

أكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، على أنّها في حالة تشاور دائم، لبحث كيفية الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة، والتي أدت لاستشهاد أربعة مواطنين وإصابة العشرات أثناء المشاركة بالجمعة الـ"39" لمسيرات العودة الكبرى شرق قطاع غزّة.

وقالت الغرفة في بيانٍ لها اليوم السبت: إنّ "فصائل المقاومة سيكونُ لها موقفٌ واضحٌ غداً الأحد، لتحديد سياساتها وقواعد عملها تجاه عنجهية الاحتلال وجرائمه ضد أبناء الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة".

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم السبت، النار صوب نقطة للضبط الميداني من داخل موقع "كيسوفيم" العسكري قبالة موقع الفراحين شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة، لأول مرة منذ بدء سريان الهدوء بفعل الجهود التي تبذلها مصر والأمم المتحدة.

يُذكر أنّ 4 مواطنين اُستشهدوا وأصيب العشرات برصاص الاحتلال، أمس الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السمليين على حدود قطاع غزّة الشرقية.  

وفيما يلي نص البيان حرفياً:

"إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفا كأنهم بنيان مرصوص"

بيان صادر عن:

..::الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية::..

يا جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

على إثر جرائم الاحتلال بالأمس ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار على امتداد قطاع غزة، والتي أدت إلى استشهاد أربعة مواطنين وإصابة العشرات من أبناء شعبنا، فإن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في حالة تشاورٍ دائم، وسيكون لها موقفٌ واضحٌ غداً الأحد 16 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 23/12/2018م لتحديد سياساتها وقواعد عملها تجاه عنجهية الاحتلال وجرائمه ضد أبناء شعبنا في مسيرات العودة.

الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية

غزة-فلسطين