بالصور ... حامل اللقب ووصيفه يضعان قدما في نهائي دوري السلة

2018-12-25_544629529.jpg
حجم الخط

حقق تادي الغازي فوزا مقنعا و مستحقا على حساب نادي غزة الرياضي في أولى لقاءات البلاي أوف لدوري كرة السلة بنتيجة " 89/68 " بينما خطف خدمات البريج فوزا شاقا و صعبا في اللقاء الثاني من أنياب أبناء خدمات رفح بنتيجة " 77/66 " .

لم يرتقى المستوى الفني في كلا اللقاءين لمستوى طموحات الجماهير الغزية العاشقة للعبة التي ملأت مدرجات صالة الشهيد سعد صايل و كانت تمني النفس بوجبة سلوية دسمة تقدمها الفرق الأربعة لكن الندية و الإثارة كانت غائبة إلا في بعض لحظات الربع الرابع من لقاء خدمات البريج و خدمات رفح الذي شهد حماسة كبيرة في بعض الأحيان عندما تقاربت النتيحة .

موقعة المغازي و الرياضي شهدت 52 محاولة على صعيد الرميات الثلاثية 39 رمية فاشلة و 13 رمية فقط صحيحة منها 9 رميات لصالح المغازي تناوب على تسجيلها منذر ريان بواقع 4 رميات و احمد مهدي 4 رميات و محمد ابو غزال رمية وحيدة بينما سجل الرياضي 4 رميات فقط بواقع رمية في كل ربع تناوب على تسجيلها أحمد ابو جلال , موسى موسى , محمد عاشور و معتز الحويحي .

لقاء خدمات البريج و خدمات رفح شهد 46 محاولة على صعيد الرميات الثلاثية 37 رمية فاشلة و 9 رميات فقط صحيحة منها 5 رميات لصالح البريج سجلها ثائر عيسى بواقع 4 رميات و إبراهيم ابو رحال رمية وحيدة بينما سجل ابناء رفح 4 رميات تناوب عليها أحمد صلاح , احمد عيسى , طه جبر ووائل تيم .

خدمات المغازي ( 89 ) _ ( 68 ) غزة الرياضي

واصل المغازي عروضه القوية تحت قيادة المدير الفني حسن اسماعيل و نجح اليوم بتحقيق فوز مقنع و مستحق على حساب نادي غزة الرياضي بنتيجة " 89/68 " في لقاء جائت نتائح أشواطه كالتالي :

بداية قوية من خدمات المغازي عبر محمد ابو غزال الذي سجل نقطتين و حصل على رمية حرة اخرى نجح بتسجيلها رد عليها أحمد ابو جلال بالتوقيع على اول رمية ثلاثية للرياضي عادلت النتيجة بعد فاصل من السلات السهلة المهدرة من كلا الفريقين قبل ان يوقع المارد ريان ريان على ظهوره الاول باللقاء بنقطتين رد عليه ابن عمومته منذر ريان بتعزيز تقدم المغازي برمية ثلاثية وسعت الفارق لخمسة نقاط عندما اصبخ مؤشر النتيجة يشير لتقدم المغازي " 8/3 " .

و مع مرور الوقت اشتدت وتيرة اللقاء من خلال التناوب بتسجيل النقاط سلة هنا و اخرى هناك و احدث احمد ابو جلال الفارق لغزة الرياضي من خلال تحركاته المزعجة و تمريراته الحاسمة لزملائه تحت السلة لكن مهارة احمد مهدي و رفاقه حسمت الربع الاول لصالح المغازي بفارق نقطتين " 17/15 " .

الربع الثاني " رمية ثلاثية فاشلة لمحمد عاشور نجم الرياضي رد عليه منذر ريان برمية ثلاثية متقنة اشعلت اللقاء قبل ان يواصل احمد ابو جلال نجم الرياضي مسلسل التألق بتقليص الفارق من جديد بسلة اخرى لفريقه ليظهر العملاق موسى موسى برمية ثلاثية عادلت النتيجة " 22/22 " مترجمة افضلية العميد في تلك الدقائق .

سريعا نجح المغازي بلملمة اوراقه و تنظيم صفوفه دفاعيا و هجوميا وواصل رجل الثلاثيات منذر ريان ضهوره القوي في هذا اللقاء برمية ثلاثية اعادت الثقة لزملائه اللاعبين بتبدأ هيمنتهم المطلقة على مفاتيح اللعب لا سيما مع تألق زميله الواضح احمد مهدي على صعيد الاختراقات من على الاطراف و من تحت السلة مستغلا مهارته العالية و رمياته الثلاثية التي انتزعت اهات الجماهير لينتهي هذا الربع لصالح المغازي بنتيجة " 30/14 " .

الربع الثالث : دفع حمادة ساق الله المدير الفني لغزة الرياضي بيوسف المحلاوي بديلا لايهاب عقل و بدأ الشوط مثيرا من بدايته برمية ثلاثية لاحمد مهدي لصالح المغازي رد عليه محمد عاشور برمية ثلاثية لغزة الرياضي و شهد هذا الربع فاصل طويل من الرميات الثلاثية الفاشلة لكن التناغم الواضح بين نجوم المغازي لا سيما ريان ريان الذي اشعل اللقاء و اعلن هيمنه فريقه على الموقعة باسلام دنك فجر المدرجات بالهتافات و التصفيق من قبل جماهير المغازي لينتهي هذا الربع لصالح المغازي بنتيجة " 19/14 " .

 

الربع الرابع : حرص المدير الفني للمغازي حسن اسماعيل على الدفع باللاعبين الصاعدين إدريس ريان , مؤمن ابو غزال , موسى ابو غزال , امجد النجار الذين نجحوا بمجاراة لاعبي الرياضي لكن ابناء العنيد نجحوا بتحقيق الفوز بهذا الربع بنتيجة " 25/23 " لينتهي اللقاء بنتيجة اجمالية لصالح المغازي " 89/68 " في انتظار اللقاء الثاني و الحاسم مساء الخميس المقبل .

خدمات البريج ( 77 ) _ ( 66 ) خدمات رفح

خطف حامل اللقب خدمات البريج فوزا شاقا من الفريق المتحفز خدمات رفح بفارق 10 نقاط بنتيجة " 77/66 " في لقاء جائت نتائج اشواطه كالتالي :

الربع الأول : بدأ البريج اللقاء سريعا بسلة عبر نجمه محمد مهدي رد عليه احمد الحمايدة بتقليص الفارق لخدمات رفح برمية حرة قبل ان ينجح وائل تيم بوضع رفح بالمقدمة بسلة لتصبح النتيجة " 3/2 " , قبل ان يدخل اللقاء بفاصل طويل من اهدار السلات لا سيما على صعيد تصويب الرميات الثلاثية غير المتقنة ليدخل اللقاء في حالة فتور فني قبل ان ينجح أحمد صلاح بالتوقيع على اول رمية ثلاثية باللقاء لصالح الاخضر الرفحي رد عليه سريعا ثائر عيسى برمية ثلاثية لفريقه البريج لينتهي هذا الشوط لصالح البريج بنتيجة " 11/8 " .

الربع الثاني : بدأ بسلة لصالح الأخضر الرفحي عبر المتألق احمد صلاح رد عليه النجم ثائر عيسى برمية ثلاثية لفريقه البريج ليدخل اللقاء من جديد بفاصل من السلات المهدرة قبل ان ينجح احمد ابوعيسى بالتوقيع على رمية ثلاثية للاخضر الرفحي قلصت الفارق لنقطتين عندما اصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم البريج " 19/17 " .

أحمد ابو عيسى اشعل اللقاء بسلة اعادت التوازن لفريقه و عادلت النتيجة " 19/19 " ليصبح اللعب سجالا سلة هنا و اخرى هناك و مع مرور الوقت ظهرت افضلية البريج عبر المزعج رامي الجمال و تحركات ابراهيم ابو رحال و متابعات محمد مهدي و ثلاثية ثائر عيسى التي وسعت الفارق و انهت الربع لصالح البريج " 24/17 " .

الربع الثالث : بدأ سريعا من كلا الفريقين من خلال التناوب بتسجيل السلات سلة هنا و اخرى هناك و لم يشهد هذا الربع سوى تسجيل ثلاثية وحيدة عبر النجم طه جبر لصالح خدمات رفح لينتهي هذا الربع بنتيجة التعادل " 17/17 " .

الربع الرابع : قمة المتعة و الاثارة كانت حاضرة لا سيما بعد نجاح ابناء رفح بتقليص الفارق من خلال التألق الواضح للعملاق احمد صلاح و نجح وائل تيم باشعال اللقاء برمية ثلاثية قلصت الفارق و اعادت الثقة لزملائه اللاعبين الذين قلصوا الفارق لاربعة نقاط لكن خبرة لاعبي البريج لا سيما الرمية الثلاثية لابراهيم ابو رحال التي وسعت الفارق لــ10 نقاط عندما اصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم البريج " 68/58 " كانت باعتبار رصاصة الرحمة على اللقاء حيث انتهى هذا الربه لصالح البريج " 25/24 " و اللقاء بنتيجة اجمالية " 77/66 " في انتظار اللقاء الثاني و الحاسم مساء الخميس المقبل .

صور من اللقاءين 


دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة

دوري كرة السلة