استولت على مبالغ مالية

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة والقدس المحتلتين.

قلقيلية: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد صامد أبو هنية، وعلي عدوان، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما، في بلدة عزون شرق قلقيلية.

الخليل: داهمت قوات الاحتلال،  فجر اليوم، بلدة بيت عوا غرب الخليل، واقتحمت عددا من منازل المواطنين ونفذت عمليات تفتيش دقيقة داخلها ملحقة أضرارا بمحتوياتها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حافظ محمد حسن الفسفوس، من قرية أبو العسجا جنوب الخليل، على حاجز الـ35 العسكري، قرب مثلث السموع جنوبا.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمالا وفتشت منازل المواطنين، وعرف من أصحابها: حازم سعدي بنات ومنازل اشقائه، ايمن، واياد، وزياد، واسامة.

كما جابت دوريات الاحتلال بلدة بيت عوا جنوبا، وصوريف غربا.

نابلس: فقد اعتقلت قوة عسكرية إسرائيلية فجرًا ثلاثة مواطنين خلال مداهمات بمخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر، أن آليات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة، وشنت حملة مداهمات طالت العديد من المنازل، واعتقلت كلا من حسن نافز عرايشي، وباسم مرشود، وأحمد أبو عيشة.

كما داهمت منازل أشقاء الأسير عبد الناصر عيسى في المخيم، وفتشتها، وصادرت مبالغ مالية.

جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الأسيرين المحررين محمد سعيد قبلاوي من بلدة برقين، وحسن مصطفى جرادات من بلدة السيلة الحارثية، والشاب محمد أحمد جرادات من مدينة جنين، عقب دهم منازل ذويهم.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قاصرين وشابا، من حي بطن الهوى/ الحارة الوسطى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة / سلوان، أن مخابرات وجنود الاحتلال اقتحموا الحي، وانتشروا عند مداخله، وتمركزوا على طول شارعه الرئيسي، وعلى أبواب عدة منازل سكنية، قبل أن يقتحموا ثلاثة منازل تعود لعائلة الرجبي، واعتقال ثلاثة من أبنائها.

وشمل الاعتقال القاصرين أحمد اياد الرجبي (13 عاما)، وحمزة زهير الرجبي (16 عاما)، والشاب يوسف ماهر الرجبي (20 عاما)، وتم تحويلهم لمركز توقيف واعتقال "المسكوبية" غربي القدس المحتلة للتحقيق معهم بتهمة "إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة".

ولفت المركز إلى أن قوات الاحتلال أغلقت في ساعة متأخرة من مساء أمس عدة شوارع في بلدة سلوان، خاصة حي بئر أيوب وعين اللوزة، وأوقفت المركبات وفتشت الشبان، كما ألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية، فيما رد الشبان بإلقاء المفرقعات النارية.