في ضوء الانتخابات القادمة

نتنياهو يوجه تحذيرًا لمستوطني الضفة.. ما التفاصيل؟!

نتنياهو
حجم الخط

حذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستوطني الضفة الغربية المحتلة من مغبة السعي لتأييد أحزاب إسرائيلية أخرى عدا الليكود في الانتخابات القادمة.

وأكد نتنياهو لقادة مستوطني الضفة خلال لقائهم الأربعاء، على أن المشروع الاستيطاني في خطر في حال انتخاب حكومة يسارية، وأن المعركة يجب أن تكون حاسمة "وهي معسكر اليمين ضد اليسار الذي غير جلده ويقدم نفسه للجمهور على أنه يمين".

وذكر: "سنلاحظ خلال الانتخابات محاولات من اليسار لانقلاب في الحكم عبر تجنيد الإعلام لصالحه، فلا يجب أن ينجحوا، وفي حال نجحوا فهنالك خطر على التواجد في الضفة"، مردفًا: "عملنا بجد مع الإدارة الأمريكية للتوصل إلى إنجازات للاستيطان، وهذا غير مضمون للأبد؛ ففي حال انتخاب حكومة يسارية فسينقلب كل شيء في لحظة".

ويتوقع أن تنتهي الكنيست من التصويت والمصادقة على مشروع القانون حتى اليوم الأربعاء، علما بأنه تم تحديد يوم التاسع من شهر ابريل/ نيسان المقبل موعدا لإجراء الانتخابات العامة في "إسرائيل".

وتقرر تقديم موعد الانتخابات بعد أن فشل رؤساء الائتلاف في التوصل إلى صيغة متفق عليها بشأن قانون التجنيد وإعلان رئيس حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل)، يئير لابيد، نيته التصويت ضد مشروع هذا القانون.