برفقة زوجته

ترمب يزور العراق سراً ويكشف عن دور قواته هناك مستقبلاً

ترامب يزور العراق سراً ويكشف عن دور قواته هناك مستقبلاً
حجم الخط

 أجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة مفاجئة للقوات الأمريكية في العراق، اليوم الأربعاء 26 كانون الأول/ ديسمبر، بمناسبة عيد الميلاد وهي أول زيارة له لمنطقة صراعات بعد عامين تقريبا من رئاسته وعقب أيام من الإعلان عن سحب القوات الأمريكية من سوريا.

ونزلت طائرة الرئاسة الأمريكية في قاعدة الأسد الجوية غربي بغداد بعد رحلة استمرت طوال الليل من واشنطن ومع السيدة الأولى ميلانيا ترامب ومجموعة صغيرة من المساعدين ومسؤولين بجهاز أمن الرئاسة وعدد من الصحفيين. بحسب ما ذكرته رويترز.

وخلال الزيارة التي لم يعلن عنها للعراق، دافع الرئيس الأمريكي عن قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا قائلا "الكثير من الأشخاص سيقتنعون بطريقة تفكيري".

واتخذ ترامب القرار بشأن سوريا فجأة، وذكر ترامب أنه سبق وقال لمستشاريه "دعونا نخرج من سوريا" لكن تم إقناعه بالبقاء قبل أن يقرر أن يعيد الجنود وعددهم 2000 إلى وطنهم.

وشدد ترامب على أنه لا ينوي على الإطلاق الانسحاب من العراق مبينا أنه قد يستخدم العراق كقاعدة إذا "أردنا القيام بشيء في سوريا".

واستمرت زيارة ترامب وزوجته للعسكريين الأمريكيين في قاعدة عين الأسد ثلاث ساعات.

وقال البيت الأبيض إن ترامب سيزور أيضا العسكريين الأمريكيين داخل قاعدة "رامشتاين" في ألمانيا، وذلك في طريق عودته إلى واشنطن.