"ادعيس" يعلن عن آخر مستجدات ملف العمرة لأهالي قطاع غزة

ادعيس
حجم الخط

أعلن  وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس، مساء أمس الأربعاء، عن آخر مستجدات ملف العمرة لسكان قطاع غزة.

وقال ادعيس، في بيانه بالأمس، إن وزارة الأوقاف  تنتظر الرد النهائي من الجانب المصري، بشأن الموافقة على تيسير رحلات العمرة في المحافظات الجنوبية.

وأضاف: أرسلنا شهر نوفمبر الماضي وفداً من وزارة الأوقاف برئاسة الوكيل حسام أبو الرب لمتابعة ملف العمرة في غزة، وتم عقد العديد من الاجتماعات وحصلنا على الموافقة المبدئية من قبل المصريين لتيسير رحلات.

وتابع: حتى الآن لم نبلغ بأي جديد من سفارتنا في القاهرة، وهي الجهة المخولة لمتابعة هذا الأمر مع الجهات المصرية، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية تتابع هذا الملف بشكل يومي مع الجهات المصرية صاحبة الاختصاص. وفق ما أورده موقع فضائية النجاح الإلكتروني.

وبحسب توقعات ادعيس، فإن القاهرة ستستجيب لطلب وزارته الذي قدمته بشكل رسمي من أجل الموافقة على تيسير رحلات عمرة لأهالي قطاع غزة، الذين حرموا منها منذ عام 2014.

وأشار، إلى أنه في حال تمت الموافقة النهائية من الجانب المصري، أكد ادعيس، على أنه سيتم وضع آليات وترتيبات بخصوص تيسير هذه الرحلات، من الجهات المختصة في الوزارة، داعياً في ذات السياق شركات الحج والعمرة في غزة التروي في إدلاء التصريحات بخصوص ملف العمرة.

وأضاف قائلا : "هناك بعض الشركات التي صرّحت بوجود تسعيرة لرحلات العمرة، ونحن أبلغنا هذه الشركات بالتروي والدقة في ادلاء التصريحات، وحذرناها بهذا الأمر ولكن لا حياة لمن تُنادى". وفق تعبيره.

كما وطالب الوزير، أهالي قطاع غزة المعنيين بالعمرة ان ينتظروا الرد النهائي والرسمي والذي سيتم الإعلان عنه من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.