عريقات: حل التشريعي فرصة تاريخية لإزالة أسباب الإنقسام

صائب عريقات
حجم الخط

أفاد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، بأن قرار المحكمة الدستورية بحل المجلس التشريعي، يُشكل فرصة تاريخية لإزالة أسباب الانقسام وتحقيق المُصالحة.

وجاء ذلك أثناء لقاء عريقات مع القنصل البريطاني العام فيليب هول اليوم الجمعة، مُشدداً على أن إجراء الانتخابات العامة في أرض دولة فلسطين المحتلة (الضفة والقدس وقطاع غزة)، يجب أن يكون نقطة الارتكاز في الاستراتيجية الفلسطينية لمواجهة التحديات وخاصة ما يسمى صفقة القرن وإسقاطها.

على صعيد آخر طالب عريقات، دول الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات عملية لوقف جرائم سلطة الاحتلال (إسرائيل)، وخاصة في مجال تكثيف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية، مع الاعدامات الميدانية، كما يحدث لمسيرات العودة في قطاع غزة، ومصادرة الأراضي، وهدم البيوت والحصار والاغلاق وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس المحتلة وما حولها، والاعتقالات وغيرها من جرائم الحرب.

ودعا دول الاتحاد الأوروبي إلى مُقاطعة شاملة كاملة للمستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية والاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران عام 1967، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.