قاسم: هناك فرصة حقيقية لتبييض سجون الاحتلال

هشام-قاسم-1-1536x906.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أكد عضو قيادة حركة "حماس" في الخارج، هشام قاسم، أن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها "كتائب القسام" يوم 7 تشرين أول/أكتوبر الجاري، خلقت "فرصة حقيقية لتبييض سجون الاحتلال، وتحرير أسرانا الأبطال".

وقال قاسم في تصريح صحفي مكتوب، تلقته "قدس برس" اليوم الخميس، إن "هجوم طوفان الأقصى مرحلة متقدمة من مراحل التحرر... وإن كتائب القسام بادرت إلى هذه العملية؛ لأنها أرادت وقف الاحتلال عن كل جرائمه، لأنه لا يمكن أن تسمح باستمرارها، ولذلك جاء فشله الذريع غير مسبوق، يفوق فشله في حرب أكتوبر 73".

ورأى أن العملية "أثبتت أن جيش الاحتلال من ورق، وأن هزيمته ممكنة، بل بدأت، وإن هذه العملية استمرار لجهادنا ومقاومتنا المستمرة منذ عقود طويلة، وبسبب ما يتعرض له المسجد الأقصى من تدنيس قطعان المستوطنين وجيش الاحتلال، ومنع الفلسطينيين من دخوله".

واعتبر القيادي في "حماس" أن عملية "طوفان الأقصى أثبت فشل المنظومة الاستخبارية الصهيونية، وأظهرت هشاشة الجندي المحتل، وطرحت السؤال المصيري حول مستقبل كيان الاحتلال، لأنه فقد نقطة تفوقه المزعومة، ومن ثم فلن يكون له وجود في أرض فلسطين".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شن غارات مكثفة على غزة، ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى، كما يقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.