وفي مقدمتهم هنية والسنوار

فتح تُطالب قيادات "حماس" بالاعتذار عن اعتداء عنا على محافظ غزّة

"فتح" تُطالب قيادات "حماس" بالاعتذار عن الاعتداء على محافظ غزّة
حجم الخط

دعت حركة فتح، قيادات حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، وقائد الحركة بغزّة يحيى السنوار، بالاعتذار عن الاعتداء على محافظ غزّة إبراهيم أبو النجا واتهامه بالعمالة.

وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامه القواسمي، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء: إنّ "على حماس أنّ تخجل مما صنعته أيديهم بحق المناضلين والماجدات من أبناء الشعب الفلسطيني في المحافظات الجنوبية".

وتابع: "أنّ الاعتداء على محافظ غزّة، المناضل الكبير إبراهيم أبو النجا واتهامه بالعمالة بعد خمسين عاماً من النضال والاعتقال، بالإضافة إلى ما جرى مع الأخت هند أبو ندى من اعتداء وحشي بالهراوات على رأسها، هو نموذج واضح على عقليتهم الظلامية، وحقدهم الدفين وتنكرهم للهوية الوطنية".

وأكد القواسمي على أنّ ما حدث بالأمس في المحافظات الجنوبية بحق أبناء حركة فتح والشعب الفلسطيني، يحرف البوصلة عن الأجندات الوطنية وعلى رأسها مدينة القدس.

يُذكر أنّ حركة فتح تحتفل في الأول من يناير بكل عام بذكرى انطلاقتها، وفي الحادي والثلاثين من ديسمبر توقد شعلة الانطلاقة، إلا أنّ الحركة لم تحصل على إذن بإيقاد الشعلة في قطاع غزّة هذا العام، بسبب حالة الانقسام الفلسطينية.