هل يجد الزمالك ضالته في خالد بوطيب؟

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

تبني جماهير الزمالك آمالاً عريضة على المغربي خالد بوطيب، الذي اقترب بشدة من الفريق الأبيض قادما من مالاتيا سبور التركي.

وهذا الموسم ، يبدو الزمالك شبه متكامل، ويسير بخطى ثابتة في الدوري المصري، إلا أن الجماهير البيضاء مازالت غير راضية عن المهاجم الصريح الذي يقود الخط الأمامي، في ظل إهدار الفرص من جانب الكونغولي كابونجو كاسونجو وعدم ظهور الثنائي عمر السعيد والمغربي حميد أحداد سوى على فترات متباعدة.

ومع حلول انتقالات الشتاء، تحرك الزمالك سريعا، وأنجز بشكل شبه رسمي إجراءات ضم خالد بوطيب، بعد ساعات من إعارة الكونغولي كابونجو كاسونجو إلى الوحدة السعودي.

بوطيب.. المهاجم 9 العملة النادرة

ويبحث الزمالك عن مهاجم قناص يجيد استغلال الفرص، ويعيد للأذهان مسيرة النجوم العظماء في الهجوم الأبيض، أمثال عبد الحليم علي أو حسام حسن أو جمال عبد الحميد أو غيرهم من الهدافين الكبار.

ويسعى الزمالك من خلال صفقة بوطيب، لإيجاد هدفه الغائب، خاصة أن اللاعب المغربي من الهدافين أصحاب القدرات المميزة، وهو ما يظهر خلال مسيرته التي قضاها بين فرنسا وتركيا.

وسجل بوطيب هذا الموسم مع مالاتيا سبور التركي 5 أهداف خلال 18 مباراة وصنع 4 أهداف، وسجل في الموسم الماضي 12 هدفا في 33 مباراة.

اللاعب المغربي الذي يحمل الجنسية الفرنسية بدأ مسيرته في فريق الشباب بنادي بانيول في فرنسا، وانتقل إلى أوزيس بي دي جي، قبل أن يرحل إلى نادي إستر في صيف 2012.

وانضم بوطيب إلى لوزيناك ثم رحل إلى أجاكسيو في عام 2014، وسجل 16 هدفاً في 63 مباراة قبل رحيله إلى ستراسبورج في 2016، وسجل معه 20 هدفاً في 36 مباراة.

يجيد بوطيب في مركز 9 باستغلال الفرص وإتقان ضربات الرأس، بجانب أنه يعد محطة هجومية مميزة.

الخبرات

يراهن الزمالك أيضاً على تجربة اللاعب المغربي خالد بوطيب الذي يقود هجوم منتخب المغرب، ونجح في تسجيل هدف في بطولة كأس العالم الأخيرة، في مرمى إسبانيا.

وقدم بوطيب أداءً مميزاً مع المنتخب المغربي، بجانب خبراته التي اكتسبها في تجاربه السابقة، وهو ما يميز الصفقة التي ضمها الزمالك.

مغامرة يناير

يعتبر الكثيرون أن الصفقة بمثابة مغامرة، خاصة بعد رحيل كاسونجو الذي كان مهاجما سريعا في خط الهجوم الأبيض، وبالتالي ستكون إضافة لاعب جديد في منتصف الموسم في هذا المركز، مغامرة.

ويخشى جمهور الزمالك ألا تنجح تجربة بوطيب، الذي كلف النادي مبلغا يصل إلى 30 مليون جنيه، بحسب التقديرات.

ويرى البعض أن الصفقة ستكون نقطة فارقة، خاصة وأن الزمالك سيعالج قصورا واضحا بتشكيلته حال نجاح تجربة بوطيب.