هذا ما قاله نتنياهو وليبرمان تعقيبًا على اعتقال البرغوثي

ليبرمان ونتنياهو
حجم الخط

عقب رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير المستقيل أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، على اعتقال الشاباك لعاصم البرغوتي بزعم تنفيذه عملية "جفعات آساف" في الشهر الماضي.

وبحسب الإعلام العبري، فإن نتنياهو قال: "أهنئ الشاباك والجيش ووحدة مكافحة الإرهاب على اعتقال البرغوثي الذي نفذ عملية جفعات أساف وكان شريكاً في عملية إطلاق النار بعوفرا".

وأضاف نتنياهو في تصريح مقتضب:" يد "إسرائيل" الطويلة ستصل لكل من يمس بأمن مواطني دولة الاحتلال".

أما وزير الحرب المستقيل أفيغدور ليبرمان، قال: "أهنئ قوات الأمن على اعتقالهم للناشط (الإرهابي)عاصم البرغوثي، هذا الشخص إسلامي متطرف ينضم لحمولة تورطت على مدار سنين طويلة بتنفيذ عمليات (إرهابية) ضد الإسرائيليين من المحزن جداً أن قانون إعدام (المخربين) تم إحباطه من قبل حزب الليكود".

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عاصم البرغوثي بزعم تنفيذه عملية "جفعات آساف" التي قتل فيها جنديين اسرائيليين في الثالث عشر من ديسمبر الماضي.

وجاء في بيان لجيش الاحتلال، أنه شارك في تشكيلة القوات التي ألقت القبض على البرغوثي، الشرطة الإسرائيلية بوحدة خاصة من أفرادها، وكذلك الجيش، إلى جانب عناصر من جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك".

يشار إلى أن الاحتلال ينسب إلى عاصم البرغوثي، المشاركة مع شقيقه صالح البرغوثي، في عملية مسلحة استهدفت موقفا للحافلات يستخدمه الجنود قريب من مستوطنة عوفرا في محيط مدينة رام الله.

ويذكر، أن شقيقه صالح البرغوثي استشهد أثناء محاولة اعتقاله يوم 11 من الشهر المنصرم.