اليكى حواء : بعد الاجهاض اليك 7 نصائح من أجل حمل صحّي

اليكى حواء : بعد الاجهاليكى حواء : بعد الاجهاض اليك 7 نصائح من أجل حمل صحّياض اليك 7 نصائح من أجل حمل صحّي
حجم الخط

يقول خبراء الصحة انه ليس من الصعب تحقيق الحمل بعد الإجهاض. ومن الممكن حدوثه بعد اتباع بعض النصائح، واتخاذ المزيد من الاحتياطات من أجل تحقيق حمل صحي والخروج من تجربة الاجهاض المرّة. ومن هذه النصائح:

اتبعي نظاماً غذائيّاً صحّياً

 

إحرصي على اتباع نظام غذائيّ متوازن وصحي، يرتكز بشكل أساسي على الأطعمة الغنية بالبروتين التي تمدّ جسمك بالقوة اللازمة لمواجهة مشقّة الحمل الثاني. ولا تهملي الخضراوات والفاكهة، والخبز والمعكرونة والأرز.

ابتعدي عن التدخين

اذا كنت ترغبين في تحقيق الحمل مرة أخرى بعد فترة الاجهاض، لا بدّ وأن توقفي عن الوجبات التي تؤثر على الرحم والمبيض مثل مادة الكافيين والتدخين والكحول.

ابتعدي عن الاجهاد

القوة الجسدية ضرورية، لكن القوة النفسية والعاطفية مهمّة أيضاً. عليك أن تتحلّي بالقوة على المستوى العاطفي والنفسي، ولا تدعي أي مسألة تؤثر فيك، لأنّ وقوعة في الكآبة والحزن قد يؤدي بك إلى الإجهاض من جديد. احرصي على أن تبتعدي عن التوتر والاجهاد والضغط النفسي.

ابحثي عن الدعم

الدعم النفسي والمعنوي والمساندة من زوجك وشريك حياتك، أو من احد أفراد عائلتك ضروريّ للتحلّي بالقوة، والمتمع بايجابية من أجل سلامة الحمل. الجأي الى طلب هذا الدعم وفضفضة همومك لأحدهم، لانّ ذلك يعتبر صحّياً الى حدّ كبير على الصعيد النفسي ويمدّك بالطاقة الايجابية، ويبعد عنك الحزن الذي واجهته جراء الاجهاض.

تحاشي استخدام الادوية

إن حدث وأصبت بالحمى أو الانفلونزا خلال حملك، تحاشي قدر الامكان استخدام الادوية، والجأي بدلاً من ذلك الى الاعشاب المنزلية التي تتمتّع بصفة علاجية لمداواة نفسك، فهي أفضل من أقراص الأدوية التي يُمكن أن تُسبّب لك مضاعفات أنت بغنى عنها.

اتبعي تعليمات الطبيب

لا تهملي تعليمات طبيبك وإرشاداته في ما يتعلّق بتوقيت الحمل بعد الإجهاض والتمارين التي ينبغي عليك القيام بها طوال هذه الفترة والمأكولات التي لا بدّ من أن تتلافيها أو تلتزمي بها فهي لمصلحتك ولسلامة حملك وجنينك.

الزمي الراحة

التزمي الراحة، ولا تجهدي نفسك أكان بالأعمال المنزلية أم بالرياضة القاسية. وحاولي الحصول على عدد ساعات نوم كاف. يمكنك اذا سمح طبيبك بممارسة رياضة المشي لتنشيط النفس والجسد.