"اتصالات مكثفة بالقاهرة"

حماس تبعث برسالة لـ"إسرائيل".. هذه فحواها !

قيادة حماس
حجم الخط

كشف موقع إسرائيلي، عن فحوى رسالة بعثتها حركة "حماس" عبر وسطاء لـ"إسرائيل"، في ضوء التطورات الأخيرة التي جرت في قطاع غزة.

وبحسب موقع "روتر نت" العبري، فإن "حركة حماس بعثت برسالة إلى "إسرائيل" عبر مصر والأمم المتحدة، مفادها: إذا لم تتراجع فتح عن خطواتها الأخيرة فلن يكون هناك خيار أمام حماس إلا بتوجيه العنف نحو إسرائيل".

في ذات السياق، أوضحت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن حركة "حماس" كثّفت اتصالاتها بالقاهرة على مدى اليومين الماضيين، لتحصيل ضغط مصري على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل وقف إجراءاته وآخرها الانسحاب من معبر رفح لإبقائه مغلقًة، فضلًا عمّا ترى الأخيرة أنه محاولة واضحة لتخريب الجولة الخارجية لرئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، إذ من المفترض استهلالها الأسبوع المقبل بزيارة للعاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في حركة حماس قوله: إن "الاتصالات تركزت حول ملفين، الأول (خطوات الرئيس ومحاولاته إثارة الفوضى في غزة وإحداث صدام بين عناصر  فتح والأجهزة الأمنية، بما يمهّد لاتخاذ خطوات عقابية وإعلان القطاع إقليمًا متمردًا، أبلغناهم أن خطواته نسف للوساطة المصرية في ملف المصالحة"، والثاني هو "التفاهمات مع الاحتلال".

وكانت الهيئة العامة للشؤون المدنية أعلنت سحب كافة موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية العاملين على معبر رفح،  قبل أن تقوم هيئة المعابر التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة  باستلامه، فجر أمس الإثنين.

وفي وقت لاحق أعلنت داخلية غزة في تصريحٍ مقتضب وصل "خبر"، أن المعبر سيفتح اليوم الثلاثاء للافراد في اتجاه الوصول فقط، ولإدخال البضائع، بحسب ما أبلغهم به الجانب المصري.