إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

المسؤولين عن شؤون البيئة

فلسطين تشارك في دورة استثنائية لمجلس وزراء العرب

إعلان رسائل 2
علم فلسطين

عمان - وكالة خبر

شاركت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة في الدورة الاستثنائية لمجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، التي تعقد في البحر الميت بالأردن لمدة يومين.

وأكدت مصادر محلية، على أن تلك الجلسة، مخصصة للتحضير للدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة والمفاوضات الخاصة بالميثاق العالمي للبيئة.

ويناقش وزراء البيئة العرب تنسيق التعاون العربي في الإعداد للدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة التي تركز على التحديات البيئية المختلفة، والاتفاق على موقف عربي موحد إزاء الحلول البيئة المبتكرة وآليات تقليل الهادر والفاقد في الغذاء بالبلدان ذات المناخ الحار و"الحلول البيئية المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة".

ويتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية العمل على مناقشة نصوص الميثاق العالمي للبيئة والذي سيتم عرضة على الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل اقراره واخذ القرارات اللازمة بشأنه، حيث شاركت فلسطين ومجموعة الدول الأعضاء في الفريق العامل مفتوح العضوية في إجراء تحليل الفجوات في القانون البيئي الدولي.

ويهدف الميثاق إلى توفير إطار شامل للقانون البيئي الدولي وترسيخه وتدعيمه وتعزيزه في ضوء التحديات البيئية الملحة وتحسين تنفيذ القانون البيئي الدولي لتعزيز اهداف التنمية المستدامة والاهداف والغايات المتفق عليها عالميا.

 

تعليق عبر الموقع