فتح تعقب على تصريحات آردان بشأن الرئيس الفلسطيني

فتح
حجم الخط

عقبت حركة فتح على تصريحات وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جلعاد آردان بحق الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ودعوته لمنع الرئيس من العودة إلى أرض الوطن.

واعتبرت فتح في بيانٍ لها، اليوم الاثنين، تصريحات آردان "إرهاب دولة"، مؤكدًة مسؤولية دولة الاحتلال الكاملة عن المساس بحق الرئيس في العودة الى أرض الوطن.

وحذرت الحركة، حكومة الاحتلال من أي إجراء عملي قد يمس الرئيس الفلسطيني، قائلًة: إن "إقدام حكومة الاحتلال على أي إجراء من هذا النوع لا يعتبر مخالفة للقانون الدولي وضربة قاتله للسلام وحسب، بل تفجيرا شاملا للأوضاع ، لن تقدر دولة الاحتلال على احتواء تداعياته وآثاره ".

ورأت "فتح" دعوة آردان رد فعل طبيعي على تضرر دولة الاحتلال من سياسة الرئيس العقلانية، والحكيمة، ومن قدرته على محاصرة دولة الاحتلال وعزلها في المحافل الأممية والقانونية الدولية، وصلابته في التمسك بالثوابت الوطنية"، مؤكدًة استعداد مناضليها في مقدمة  الشعب الفلسطيني لمواجهة اجراءات الاحتلال الإرهابية.

وأضافت: إن "تصدي رئيس الشعب الفلسطيني وقائد حركة تحرره الوطنية، لما يسمى صفقة  القرن، ورفضه تصفية قضية اللاجئين والقدس بمواقف عكست إرادة الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، دفعت ذوي العقلية والنهج الارهابي في دولة الاحتلال الى الجهر برغبتهم في اغتيال الرئيس ابو مازن معنويًا وسياسيًا كمقدمة لاغتياله عمليًا، ما يعيد للأذهان سيناريو اغتيال الرئيس القائد الرمز ياسر عرفات".

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته في هذه اللحظات التاريخية والمفصلية من مسار القضية الفلسطينية، والعمل على كبح جماح دولة الاحتلال التي بات وزراء في حكومتها ونواب في الكنيست يمارسون الارهاب كطقوس مقدسة ".