من خلف القضبان... اسير يخطب اسيرة داخل السجون الاسرائيلية

أسير يخطب أسيرة في سجون الاحتلال
حجم الخط

 أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير أسامة محمد عوض الحروب (39عاما) من مدينة جنين، تقدم لخطبة الأسيرة إحسان دبابسة (28 عاما) من نوبا في مدينة الخليل والمعتقلة في سجن "هشارون" منذ تاريخ 14/10/2014.

 

وذكرت عائلة الأسيرة دبابسة أن الأسير أسامة الحروب من جنين قد تقدم بشكل رسمي لخطبة ابنتهم مع العلم انهم لم يلتقيا مسبقاً ولم يعرفا بعض، واستغربت العائلة حين أقدم مجموعة من أصدقاء الأسير للحديث عن الموضوع معهم، لا سيما وأن الأسيرين لا يزالان داخل سجون الاحتلال.

 

وأكدت العائلة أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على إصدار توكيلات رسمية من الأسيرين عن طريق المحامين، للتمكن من إتمام إجراءات الخطوبة بشكل موثق ورسمي عبر المحاكم الشرعية الفلسطينية.

 

وأشار مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن الأسرى الفلسطينيين يحاولون بشتى الطرق والوسائل التشبث بالأمل، ويعد إقدام العديد من الأسرى الفلسطينيين خلال السنوات الماضية على عقد قرانهم وهم داخل الأسر بمثابة رسالة صمود وتحدي في وجه المحتل.

وأشار الخفش أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أسير على خطبة أو عقد قرانه وهو داخل الأسر، فهناك العديد من الحالات آخرها إقدام الأسير عبد الفتاح زامل (40 عاما) من نابلس، والمحكوم لمدة 24 عاما أمضى منها أحد عشر عاما بعقد قرانه على ابنة عمته منتصف شهر كانون أول الماضي.

 

ويشار أن الأسيرة إحسان دبابسة قد اعتقلت مرتين الأولى لمدة عامين وقد تحررت عام 2009، والثانية هي في شهر تشرين أول للعام المنصرم 2014، ولا زالت تنتظر إصدار حكم بحقها من قبل محاكم الاحتلال العسكرية.

أما الأسير الشيخ أسامة الحروب فيمضي حكماً بالسجن لمدة 14 عاما، أمضى منها أكثر من 10 أعوام حتى الآن، وقد كان اعتقاله بتاريخ 5-5-2004 واتهمه الاحتلال بالانتماء لسرايا القدس الجناح المسلح التابع لحركة الجهاد الاسلامي، والقيام بأعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال.