بالصورة: "كهرباء غزة" تعلن عن عودة جدول الـ8 ساعات

كهرباء غزة
حجم الخط

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، في نشرة يومية أصدرتها اليوم الأحد، عن الجدول الذي سيتم العمل به اليوم وهو 8 ساعات وصل مقابل 8 فصل، مع تسجيل نسبة عجز متفاوتة.

وأفادت الشركة في بيانها، بأن الجدول الذي سيطبق اليوم هو (8 فصل مقابل 8 وصل) مع تسجيل نسبة عجز متفاوتة في جميع المحافظات نظراً للطلب المتزايد على الكهرباء.

كما وأشارت، إلى أن مجمل ما يصل من الجانب الإسرائيلي هو 120 ميجا واط، في الوقت الذي تنتج فيه محطة التوليد في قطاع غزة 85 ميجا واط مع استمرار انقطاع الخطوط المصرية المغذية لقطاع غزة.

وأوضحت، أنً مجموع الطاقة المتوفرة هي 205ميجاوات، بالتزامن مع احتياجات متزايدة على الكهرباء تصل إلى 550 ميجاوات، أي أن نسبة العجز تصل الى 345 ميجا واط.

ووجهت شركة الكهرباء إلى المواطنين عدة إرشادات ونصائح لترشيد استهلاك الكهرباء وذلك من خلال استبدال اللمبات العادية بلمبات LED ،والاستفادة من ضوء الشمس بدلا من الاعتماد على اللمبات الكهربائية، منوهة الى ضرورة اطفاء الانارة قبل مغادرة المكان.

يذكر، أن قطاع غزة يعاني من أزمة الكهرباء بفعل الحصار "الإسرائيلي" على القطاع منذُ ما يزيد عن 12 عاماً، وتتراوح نسبة عجز الكهرباء إلى 550 ميجاوات.

جدول كهرباء.jpg