أبو بكر: الاحتلال يتحمل المسؤولية عن جريمة معتقل "عوفر"

اسرى
حجم الخط

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة معتقل "عوفر" خصوصًا، تتحمل المسؤولية الكاملة عن الجريمة البشعة بحق المعتقلين، والتي تتمثل باقتحام الأقسام والغرف بشكل انتقامي وحشي وجنوني.

وقال أبو بكر في تصريحٍ له، اليوم الثلاثاء: إن "المئات من وحدات القمع (المتسادا واليمام واليماز والدرور)، تتفرد بالأسرى وتنكل بهم، حيث تم اقتحام قسم "17"، وأقسام (11،12،15)، حيث أن وحدات القمع المقتحمة مدججة بكل أنواع الأسلحة في عملية، ويرافقهم الشرطة والكلاب البوليسية".

وأكد أن عدد الإصابات في صفوف الاسرى وصل حتى هذه اللحظة إلى 150، تنوعت بين الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع وغازل الفلفل، وعدد آخر نتيجة الاعتداء عليهم بالهراوات والعصي وإطلاق الكلاب البوليسية لمهاجمتهم، كما أنه لم يعرف مصير 20 أسيرًا لم يتم إعادتهم إلى الأقسام بعد نقلهم للمستشفيات.

وأفاد الأسرى في معتقل "عوفر" للهيئة أن الاعتداء عليهم كان يتم من خلال فتح باب الغرف بشكل منفرد، ومباشر إطلاق الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل في ذات الوقت.

وشددوا على أن هذه أشرس عملية اقتحام واعتداء يتعرضوا لها وفقًا لشهادتهم، وأن وحدات القمع انسحبت إلى خارج الأقسام، لكنها لا زالت في المعتقل.