في نهاية الشهر

صحيفة تكشف نية الاحتلال خصم رواتب عوائل الشهداء والأسرى من الضرائب

عوائل
حجم الخط

كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الخميس، نية حكومة الاحتلال خصم أموال تدفعها السلطة الفلسطينية لعائلات الشهداء والأسرى الذين نفذوا هجمات ضد أهداف "إسرائيلية"، من عوائد الضرائب المالية التي تجمعها "إسرائيل" لصالح السلطة.

وبحسب الصحيفة العبرية، فإنه سيتم نهاية الشهر الجاري تقديم تقرير للمجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" يتضمن بالتفصيل المبالغ المالية التي تدفع من قبل السلطة لعائلات الشهداء والأسرى، بهدف اتخاذ قرار بشأن خصم تلك الأموال من الضرائب.

وذكرت الصحيفة، أن السلطة صرفت ما لا يقل عن 502 مليون شيكل لأسرى أفرج عنهم خلال عام 2018، مدعيةً أن السلطة تخفي في موازنات عملها ما تدفعه لعائلات الشهداء والأسرى، والأسرى المحررين.

وادعى تقرير إسرائيلي داخلي، أن السلطة دفعت 230 مليون شيكل للأسرى داخل السجون، كما دفعت 167 مليون شيكل لأسرى أفرج عنهم، إلى جانب 96 مليون شيكل مزايا إضافية لأولئك الأسرى الذين أطلق سراحهم ولعائلاتهم، مشيرًا إلى أن الراتب الذي يدفع للأسرى يعتمد على فترة محكوميته.

وجاء في التقرير، أن السلطة دفعت خلال يناير/ كانون الثاني من عام 2018 مبلغ 20 مليون شيكل للأسرى في السجون، مشيًرا إلى أنه لم يعرف حجم الأموال التي تنفق على عائلات منفذي العمليات من الشهداء، وكذلك الجرحى، ولكن ما يعرف أنه خصص مبلغ 687 مليون شيكل لهم العام الماضي.