طلبت 22 مليون دولار

فتح: "حماس" رفضت مبلغ الـ15 مليون ولم ترفض المنحة القطرية

فتح: "حماس" رفضت مبلغ الـ15 مليون ولم ترفض المنحة القطرية
حجم الخط

دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح، الناطق باسمها، أسامة القواسمي، حركة حماس إلى تطبيق اتفاق القاهرة الأخير، والقبول بإجراء انتخابات برلمانية.

وأضاف القواسمي، في تدوينة له بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الجمعة، أنّه "من الأفضل والأكرم لحماس تطبيق اتفاق القاهرة الأخير والقبول بإجراء انتخابات برلمانية، بدلاً من الهراء والتهريج والبحث عن مؤتمرات صحفية هزلية ومسرحيات وبيانات مضللة" وفق حديثه.

وتابع: "لا نريد أنّ نرى حماس في هذا الوضع المهين"، قائلاً: إنّ "حماس مهما فعلت فهي جزء من الشعب الفلسطيني، وأكدنا رفضنا المهانة لأي فلسطيني".

وأشار القواسمي، إلى أنّ حماس لم ترفض مبدأ دخول "الأموال الإسرائيلية" إلى عناصرها، بل رفضت الكمية والطريقة المذلة، مُضيفاً أنّ حماس طلبت زيادة المبلغ إلى 22 مليون دولار بدلاً من 15 مليون، وأنّ يكون إدخال الأموال الإسرائيلية بعيداً عن الإعلام.

وأردف: "يا أبو زهري خرجت بالأمس تقول إنّ رفضكم للأموال رسالة للرئيس أبو مازن، عن أي رسالة تتحدث؟ أعتقد أنك تخدع نفسك وشعبنا، وإنك إما لا تعلم حقيقة الموقف وأسباب رفض الدولارات، أو أنك مغيب تماماً، فالرفض ليس على المبدأ وإنما على التكتيك والكمية"، بحسب حديثه.

يُذكر أنّ حركة حماس، أكدت للسفير القطري محمد العمادي، رفضها تسلّم الدفعة الثالثة من المنحة القطرية بشروط الاحتلال، ورفض استمرار التلاعب الإسرائيلي بملف المنحة.