الكشف عن زيارة مرتقبة لنتنياهو لدولة عربية قبل الانتخابات

نتنياهو في المغرب
حجم الخط

أعلنت مصادر عبرية، عن مخطط زيارة مرتقبة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إحدى الدول العربية قبيل الانتخابات البرلمانية.

وأفاد تلفزيون (i24news) الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بأن نتنياهو يخطط لزيارة دبلوماسية إلى المملكة المغربية، متوقعا أن تتم الزيارة قبل أسبوع من الانتخابات الإسرائيلية المبكرة.

وذكر التلفزيون الإسرائيلي، نقلًا عن تقرير مغربي أنه لم يرد أي رد رسمي من المملكة المغربية بعد.

وأضاف، بأن هناك اتصالات لزيارة نتنياهو إلى العاصمة المغربية، حيث أن رئيس مجلس الأمن القومي، مائير بن شبات، على اتصال بالسلطات في المغرب، بمساعدة الأميركيين من أجل ترتيب حدوث هذه الزيارة.

وأشارت المصادر، إلى أن الطرفين يناقشان زيارة محتملة لنتنياهو إلى الرباط، العاصمة المغربية مباشرة بعد زيارة البابا إلى البلاد في 30 مارس. وإذا كان التقرير صحيحا، فسيكون موعد الزيارة قبل أسبوع واحد من الانتخابات في إسرائيل.

وأضافت، أن العاهل المغربي الملك محمد السادس بحاجة الآن إلى دعم أميركي أقوى بسبب التعقيدات التي شهدتها مؤخرا الصحراء الغربية، المستمرة لأكثر من 40 عاما بينها والجزائر. ولم ترد المغرب على هذه التقارير.

ويذكر، أن مكتب نتنياهو ذكر بأن إسرائيل لا تتعامل مع التقارير التي تتحدث عن اتصالات مع دول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وهذا البيان لا يعني تأكيد التقرير المذكور في المغرب.