وفق حديث العمادي

حقيقة التوافق بين "قطر" والأونروا على تحويل المنحة إلى مشاريع تشغيل ومساعدات!!

حقيقة التوافق بين "قطر" والأونروا على تحويل المنحة إلى مشاريع تشغيل ومساعدات
حجم الخط

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بغزّة، بدء الأونروا بتنفيذ مشروع العمل مقابل المال "البطالة"، ضمن المنحة التي أعلنت عنها دولة قطر لقطاعى غزّة.

وقال أبو حسنة، في تصريح صحفي اليوم الأحد: إنّ "الأونروا لم يطلب منها حتى هذه اللحظة تنفيذ أي مشروع"، مضيفاً أنّ "ما يشاع هو أحاديث إعلامية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ولا علاقة لنا بأي روابط للتشغيل يتم نشرها باسم الأونروا".

وتضاربت الأنباء بشأن آلية توزيع المنحة القطرية بعد رفض حركة حماس تسلّمها، حيث أعلنت مصادر صحفية اليوم الأحد، أنّ إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" رفضت استلام المنحة القطرية لأسباب غير معروفة، في حين تنفي الأونروا أنّ يكون الملف قد عرض عليها.

ورجحت المصادر، أنّ الاتفاق سيتم بين مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، وليس مع إدارة الأونروا بشكلٍ مباشر.

وكان السفير القطري محمد العمادي، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عن تحويل أموال المنحة القطرية التي رفضت حركة حماس استلامها، لمشاريع إنسانية في غزّة بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وبيّن العمادي، خلال مؤتمر صحفي، أنّه سيوقع يوم غدٍ الإثنين على اتفاق مع الأمم المتحدة بشأن تلك المشاريع التي خُصص لها 20 مليون دولار، تشمل التشغيل المؤقت "البطالة" لمدة من 4 إلى 6 أشهر.

يُذكر أنّه جرى نشر روابط قيل إنّها للتسجيل في البطالة الخاصة بالأونروا بالاتفاق مع قطر، وهذا الأمر الذي نفته الوكالة الدولية جملةً وتفصيلاً.