"إسرائيل تبحث عن مفقودين"

58 قتيلا وفقدان أثر المئات جراء انهيار سدّ في البرازيل

58 قتيلا وفقدان أثر المئات إثر انهيار سدّ في البرازيل
حجم الخط

ارتفعت حصيلة ضحايا انهيار سدّ في منطقة برومادينيو في جنوب شرق البرازيل إلى 58 قتيلاً، فيما لا يزال 305 آخرون في عداد المفقودين.

وأعلن المتحدث باسم الدّفاع المدني في ولاية ميناس جيرايس اللفتنانت كولونيل فلافيو غودينيو، أنّه بعد إجراء عمليّات بحث "ارتفع العدد إلى 305 أشخاص مفقودين، و58 قتيلاً"، مؤكدا على أنّ عمّال الإنقاذ عثروا على حافلة مليئة بالجثث.

وكانت السّلطات استأنفت مساء الأحد عمليّات البحث عن ناجين في موقع انهيار السدّ المنجمي في برومادينيو، بعد تراجع المخاوف من خطر انهيار وشيك لسدّ منجمي ثانٍ.

في السياق ذاته، كشفت القناة 13 العبرية، النقاب عن أن وفدًا من الجبهة الداخلية بجيش الاحتلال الإسرائيلي توجه إلى البرازيل، وسيبدا خلال الساعات القادمة بعمليات إنقاذ ضحايا انهيار سدّ في منجم بجنوب شرق البلاد، والبحث عن المفقودين.

بدوره، عزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية جايير بولسونارو، بضحايا حادث انهيار السد قرب مدينة بيلو هوريزونتي.

وقال سيادته في البرقية: "ببالغ التأثر علمنا بحادث انهيار السد قرب مدينة بيلو هوريزونتي الذي أدى إلى كارثة بيئية راح ضحيتها العشرات من المفقودين والمصابين من أبناء شعبكم الصديق".