تحدث عن رئاستها

بالفيديو: الأحمد يكشف آخر مشاورات تشكيل حكومة جديدة من فصائل المنظمة

بالفيديو: الأحمد يكشف آخر مشاورات تشكيل حكومة جديدة من فصائل المنظمة
حجم الخط

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد: إنّ "حركته لن تركض خلف أي فصيل، لا يريد المشاركة في الحكومة المنوي تشكيلها من فصائل منظمة التحرير قريباً".

وأوضح الأحمد، خلال تصريحات مصورة لقناة الغد، أنّ "مشاورات تشكيل الحكومة ستبدأ غداً مع الفصائل"، مُشيراً إلى أنّ الهدف من تشكيل الحكومة الفصائلية، هو فك الارتباط مع حركة حماس بحكومة الوحدة التي شُكلت سابقاً.

وبيّن أنّ كل ما أُشيع حول شخصية رئيس الوزراء القادم غير صحيح، لأنّ المشاورات ما تزال مستمرة، مؤكداً على حق اللجنة المركزية لحركة فتح في أنّ يكون أحد أعضاءها رئيساً للحكومة القادمة.

وكان نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، قد قال أمس عقب انتهاء اجتماع اللجنة المركزية للحركة: إنّ "الاجتماع أفرز عدد من أعضاء المركزية للتشاور مع فصائل منظمة التحرير حول تشكيل حكومة جديدة بديلة لحكومة الحمد الله".

ولفت العالول، إلى أنّ الاجتماع أفرز عدد من أعضائها للتشاور بملف تشكيل الحكومة، وهم: "روحي فتوح، وعزام الأحمد، وحسين الشيخ، وتوفيق الطيراوي، وماجد الفتياني".

الجدير ذكره أنّ رئيس الوزراء الحالي د. رامي الحمد الله وضع حكومته تحت تصرف الرئيس محمود عباس، صباح اليوم الإثنين، وذلك بعد قرار الرئيس تشكيل حكومة جديدة برئاسة حركة فتح.