وفد يُغادر غزّة إلى القاهرة لبحث تسيير رحلات العمرة

وفد يُغادر غزّة إلى القاهرة لبحث تسيير رحلات العمرة
حجم الخط

غادر ظهر اليوم الثلاثاء، وفد يضم شخصيات من وزارة الأوقاف بغزّة ومكاتب السياحة، إلى جمهورية مصر العربية لتنسيق آلية سفر معتمري قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة الوفد إلى القاهرة عبر معبر رفح جنوب قطاع غزّة، موضحاً أنّ الوفد سيبحث مع الجهات المصرية المسؤولة آلية سفر معتمري غزّة لهذا الموسم.

وبيّن أنّ الوفد يضم كلاً من "وكيل وزارة الأوقاف د. حسن يوسف الصيفي، ومدير عام الحج والعمرة أ. عادل إسماعيل الصوالحة، ورئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة أ. عوض حسن أبومذكور".

وأعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية يوسف ادعيس، في وقتٍ سابق، موافقة مصر الأولية على تسيير رحلات العمرة في المحافظات الجنوبية.

وكان رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة في قطاع غزّة، عوض أبو مذكور، قد قال: إنّ "السلطات المصرية قررت رسمياً تسيير رحلات العمرة من غزّة إلى الديار الحجازية"، مُشيرًا إلى أنّه تم الاتفاق على الآليات، حيث تشمل ترتيب الأيام المخصصة لسفر المعتمرين، والأعداد والأسعار.

وأوضح أبو مذكور، في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أنّ وفداً يضم ممثلين عن وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة، التقى بالسلطات المصرية عدة مرات، لكّن لم يتم التوافق بشكلٍ نهائي على تكلفة العمرة أو الأعداد التي سيتم تسييرها أسبوعيًا.

يُذكر أنّ موسم العمرة كان قد فشل في قطاع غزة على مدار أربعة أعوام متتالية، بسبب حالة الانقسام الفلسطيني وإغلاق معبر رفح، الأمر الذي حرم سكان القطاع من تأدية مناسك العمرة، بالإضافة إلى الخسائر الفادحة التي تحملتها أكثر من 80 شركة عاملة في مجال الحج والعمرة.