بالصور.. نيوكاسل يُسقط مانشستر سيتي ويُقدم هدية لليفربول

تنزيل (8).jpg
حجم الخط

تلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة، بخسارته أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-2، مساء الثلاثاء، على ملعب "سانت جيمس بارك"، في الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح سيرجيو أجويرو، التسجيل لمان سيتي في الدقيقة الأولى، قبل أن يعادل الفنزويلي سالومون ورندون النتيجة لنيوكاسل في الدقيقة 66، ثم أحرز الأسكتلندي مات ريتشي هدف الفوز للأخير من ضربة جزاء في الدقيقة 90.

وأهدى نيوكاسل بهذه النتيجة، خدمة إلى المتصدر ليفربول، الذي يبتعد مؤقتا بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي (56 نقطة)، وله مباراة مساء الأربعاء أمام ليستر سيتي، فيما رفع نيوكاسل رصيده إلى 24 نقطة.

ولم يجر مدرب نيوكاسل، رفاييل بينيتيز، أي تعديل على تشكيلته الأساسية التي هزمت كارديف سيتي في الجولة الماضية، واعتمد على 5 لاعبين في الخط الخلفي، مع قيام الظهيرين دي أندري ييدلين ومات ريتشي بمهام مزدوجة دفاعا وهجوما.

أما مدرب مانشستر سيتي، جوسيب جوارديولا، فقام بتعديلين على تشكيلته الأساسية التي هزمت هيديرسفيلد تاون في الجولة الماضية، فشارك كل من جون ستونز ودافيد سيلفا مكان نيكولاس أوتامندي وإلكاي جوندوجان.

ولم تمض سوى 25 ثانية، حتى افتتح الضيوف التسجيل، بعدما قابل سيلفا عرضية رحيم سترلينج، برأسه لتذهب الكرة إلى أجويرو الذي أكملها في المرمى.

وجاء أول تهديد لنيوكاسل، في الدقيقة 13، عندما فقد دانيلو الكرة أمام أيوزي بيريز، الذي لحق بها وسددها لتمر بجانب القائم البعيد.

وألغى الحكم هدفا لمانشستر سيتي في الدقيقة 17، بعدما تابع أجويرو كرة أرسلها كيفن دي بروين من ضربة حرة، لكن الحكم اعتبر أن الأخير لم ينتظر لصافرته قبل تنفيذ الركلة.

وكاد نيوكاسل يُعادل النتيجة في الدقيقة 22، عندما ارتدت كرة كريستيان إتسو، من قدم ستونز فوق العارضة.

ولحق حارس نيوكاسل، مارتن دوبرافكا، بالكرة، قبل أن يصل إليها ليروي ساني في الدقيقة 33، وكاد سيتي يضاعف النتيجة في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول، لكن رأسية سيلفا ارتدت من المدافع فلوريان لوجين.


 

ولم يحسن سترلينج التصرف بكرة، وصلته إثر عرضية من ساني على مقربة من المرمى في الدقيقة 49، وأبدع دوبرافكا في إبعاد تسديدة من سيلفا في الدقيقة 58.

وأخرج جوارديولا، نجمه دي بروين، خشية حصوله على بطاقة صفراء ثانية، وأشرك مكانه البرتغالي برناردو سيلفا.

وحقق نيوكاسل التعادل في الدقيقة 66، إثر عرضية من إيزاك هايدن، تابعها روندون بيمناه "على الطاير"، لترتد الكرة من الأرض لداخل الشباك.

وشارك جابريال جيسوس مكان ساني، لكن الحكم احتسب ضربة جزاء لصالح نيوكاسل، بعد تدخل ساذج من البرازيلي فرناندينيو، نفذها ريتشي بنجاح في الدقيقة 80.

وأشرك مانشستر سيتي، لاعب وسطه جوندوجان، مكان دانيلو، دون أن يحدث تغيير حقيقي على المجريات.