الأسيرة المحررة منى قعدان تناشد إنقاذ حياتها

منى قعدان
حجم الخط

ناشدت الأسيرة المحررة منى قعدان وزير الصحة بتوفير تحويلة طبية لها لإجراء عملية جراحية عاجلة.

وقال في حديث صحفي، اليوم الخميس، إنها "توجهت للمستشفى، و بعد معاينة حالتها تقرر إجراء عملية جراحية، و خصوصاً أنها تعاني من آلام و مضاعفات عملية سابقة بعد خروجها من السجن، إلا أن المستشفى وضعت لها موعداً في قائمة انتظار حتى شهر يونيو المقبل".

وأوضحت قعدان بأنها بعد خروجها من السجن، أُجريت لها عملية لاستئصال المرارة، و حدث خطأ طبي أثناء العملية و جرى قص جزء من المعدة، مما أدى لمضاعفات كبيرة على صحتها، حيث تعاني من آلام حادة في المريء و المعدة، و تتطلب حالتها تدخل جراحي، إلا أن المستشفيات "جنين و رفيديا" أجلتا التحويلة الطبية الخاصة بها.

و طالبت المحررة قعدان المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى و المؤسسات الحقوقية للقيام بدورها، والتدخل لدى وزارة الصحة للحصول على تحويلة عاجلة إلى مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة، أو أي مستشفى آخر لعمل عملية جراحية عاجلة.

يذكر بأن الأسيرة المحررة قعدان، و هي من سكان عرابة في جنين تعرضت للاعتقال لدى سلطات الاحتلال عدة مرات، حيث أمضت نحو ست سنوات في المعتقل، حيث اعتقلت أربعة مرات في السابق، كانت أخرها في العام 2012، و أمضت 41 شهرا متواصلة، بتهمة انتمائها لحركة الجهاد الإسلامي.