ضغوط الكبار تهدد بإفساد الدوري المصري

تنزيل (7).jpg
حجم الخط

دخل الدوري المصري منعطفًا خطيرًا بعد الأزمات الأخيرة، التي كان بطلها الثلاثي المتنافس على اللقب، الزمالك وبيراميدز والأهلي.

ويواجه الدوري المصري ظروفًا حرجة، بسبب كثرة المؤجلات، وخاصة للأهلي، ما جعل لجنة المسابقات تفشل في إنهاء البطولة قبل انطلاق أمم أفريقيا في يونيو/ حزيران المقبل.

الأهلي يبدأ الأزمات

استهل الأهلي الأزمات بعدما أرسل خطابًا أمس لاتحاد الكرة، يؤكد من خلاله أنه لن يخوض مباراة حرس الحدود المقرر لها في الثامن من فبراير/ شباط المقبل، بسبب سفره فجر نفس اليوم لتنزانيا، لمواجهة سيمبا، في الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا.

تصريحات الأهلي فجرت أزمة وصدامًا مع اتحاد الكرة، حيث رفض عامر حسين رئيس لجنة المسابقات تأجيل اللقاء، مؤكدًا أن مباراة سيمبا ستقام يوم 12 فبراير، ومن غير المعقول أن يسافر الأهلي قبل المباراة بأربعة أيام كاملة.

قرار لجنة المسابقات تسبب في صدام مع الأهلي، المتمسك بعدم خوض اللقاء، خاصة أن تأجيل أي مباراة للأهلي تحديدًا سيتسبب في ارتباك الجدول، الذي يضم عددا ضخما من المؤجلات ولا يحتمل تأجيلات جديدة.

بيراميدز يهدد

بيراميدز دخل على خط التهديدات بعد تصريحات مالكه، تركي آل الشيخ، التي أكد فيها أنه لن يخوض مباراته أمام الأهلي، إلا إذا خاض الأحمر مباراته أمام الزمالك، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وأصدر بيراميدز بيانًا أكد فيه أنه سيلجأ للمحكمة الرياضية الدولية ضد اتحاد الكرة، واتهم الجبلاية بالعشوائية.

الزمالك يتضامن

أعلن الزمالك تضامنه مع بيراميدز، وعدم خوض لقاء الأهلي في نهاية الدور الأول للدوري المصري، يوم 30 مارس/آذار المقبل، قبل إقامة مؤجلات الفريق الأحمر.

وأكد مسؤولو الزمالك في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة "تجاهل" سباب رمضان صبحي لاعب الأهلي للحكم الرابع في مباراة وادي دجلة بالدوري، ورفض إيقافه.

وأشاروا إلى أن الأهلي فاز "بضربة جزاء وهمية في مباراة وادي دجلة الأخيرة"، معلنين التضامن مع تركي آل الشيخ، مالك بيراميدز.

وشددوا على أن الزمالك لن يخوض أي مباراة بعد لقاء النجوم بالدوري، قبل أن يستكمل الأهلي مؤجلاته، وخوضه مواجهة بيراميدز في دور الـ16 في كأس مصر.

اتحاد الكرة يرفض الضغوط

رفض اتحاد الكرة الضغوط التي تمارسها الأندية الثلاثة، من أجل "مشاكل فرعية" تعوق المجلس عن استكمال استعداداته لأمم أفريقيا المقبل.

وقال أحمد مجاهد المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة، إن "المجلس لن ينجر لهذه الأزمات، وسيستكمل استعداداته للبطولة الأفريقية، ولن يحدث أي تعديل في جدول الدوري".

وحول ترتيب مباريات الأهلي أكد مجاهد أن لجنة المسابقات تعمل تحت ضغوط كبيرة، ويجب علي الجميع التكاتف لاستكمال هذا الموسم الاستثنائي.