لبحث آخر التطورات

محدث الوفد المصري وملادينوف يجتمعان مع حركة حماس في غزة

الوفد المصري مع هنية
حجم الخط

اجتمع اليوم الجمعة، مسؤول الوفد المصري أحمد عبد الخالق، والمنسق العام لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، بقيادة حركة حماس فى مكتب مسئول مكتبها السياسي إسماعيل هنية غرب مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأنه يجتمع في الآثناء، كلا من عبد الخالق، وملادينوف، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية فى مكتبه غرب مدينة غزة.

في وقت لاحق، أكد مراسلنا، أنه انضم كلا من قائد حماس في غزة يحيى السنوار، وعضو مجلسها السياسي خليل الحية للاجتماع.

وبحسب مصادرمحلية، يبحث الاجتماع آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وقطاع غزة، لاسيما تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الاسرائيلي.

من جانبه، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن اجتماع ثلاثي عُقد بين قيادة حماس والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف والوفد الأمني المصري منذ صباح اليوم، وما زال متواصل.

وأضاف هنية،  إن "قضية فلسطين قضية مركزية وغزة بصمودها وتضحياتها هي منطقة اجتذاب سياسي واهتمام لأن ما يجري في غزة يؤثر على كل المشهد الفلسطيني العام وما يجري بها يؤثر على ذلك".

ووصل وفد أمني مصري من جهاز المخابرات المصرية العامة الى غزة أمس الخميس عبر معبر بيت حانون – ايرز شمال القطاع، لبحث مستجدات القطاع بما فيه الوضع الأمني.

كما وصل إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، المنسق الخاص للامم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، علما بأنه سيلتقي برئيس حركة حماس إسماعيل هنية.