وفقاً لما أكدته وكالة "خبر"

أبو شمالة ينفي مشاركة التيار الإصلاحي في الانتخابات القادمة بقائمة موحدة مع "حماس"

أبو شمالة ينفي مشاركة التيار الإصلاحي في الانتخابات القادمة بقائمة موحدة مع "حماس"
حجم الخط

قال قائد التيار الإصلاحي بحركة فتح في قظاع غزّة، النائب ماجد أبو شمالة: إنّ "التيار لم يناقش بالمطلق الدخول في أي تحالفات مع أي جهة كانت حال إجراء الانتخابات الفلسطينية".

جاء حديث أبو شمالة، رداً على ما تداولته وسائل الإعلام المحلية، بشأن نية التيار الإصلاحي خوض الانتخابات القادمة في قائمة موحدة مع حركة حماس.

واعتبر أبو شمالة، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم السبت، أنّ الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه، خاصة أنّه لم يتم إقرار إجراء انتخابات يتوافق عليها الكل الوطني، وتحظى بإجماع وشرعية قانونية.

وبيّن أنّ رؤية التيار حتى اللحظة تنصب على المشاركة بقائمة موحدة لحركة فتح، وذلك في حال اختيار أعضاء هذه القائمة بشكل ديمقراطي وبتوافق قواعد الحركة بشكلٍ لا يتم خلاله إقصاء أو تهميش أي أحد.

ولفت أبو شمالة، إلى أنّ الخيار الثانِ هو المشاركة في قائمة منفصلة إذا تعذر تشكيل قائمة موحدة للحركة وفقاً للقواعد الصحيحة، مؤكداً على أنّ الأمر لا يمنع التيار من دراسة خيارات التحالف مع شخصيات وقوى وطنية تتوافق وتشترك معه في رؤيته السياسية والوطنية، وبتوافق ومباركة قواعد التيار.

وأوضح أنّ التيار الإصلاحي كما هو جزء من حركة فتح، يمثل الأغلبية فيها، وهو أيضاً جزء من الحالة الوطنية يؤثر ويتأثر بها، مُشيراً إلى أنّه سيسعى دوماً للدفع نحو إيجاد صيغة عمل مشتركة تتوحد فيها الطاقات والجهود بما يخدم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، دون التخلى عن هويته وقناعاته ومبادئه السياسية والوطنية.

يُذكر أنّ القيادي بالتيار الإصلاحي لحركة فتح، يوسف عيسى، نفى لوكالة "خبر" في وقتٍ سابق صحة الأنباء التي تحدثت عن إمكانية توجه التيار بقائمة موحدة مع حركة حماس في أي انتخابات قادمة، مُشدّداً على أنّ كل "ما أشيع بهذا الملف غير صحيح بالمطلق".