الوداد ينتزع فوزًا ثمينًا أمام لوبي ستارز بأبطال أفريقيا

تنزيل (14).jpg
حجم الخط

فاز الوداد البيضاوي المغربي على نظيره لوبي ستارز النيجيري، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت اليوم السبت في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجّل هدف المباراة الوحيد محمد نهيري، في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

ورفع الوداد رصيده إلى 6 نقاط، في المركز الأول، بالمجموعة الأولى، إلى جانب صن داونز الجنوب إفريقي.

وكشر الفريق البيضاوي عن أنيابه، من بداية المباراة، وشن عدة هجمات خطيرة عبر محمد أوناجم وإسماعيل الحداد وأيمن الحسوني، وأربك هذا الضغط الفريق النيجيري، الذي اضطر للتراجع للوراء.

وانسل محمد أوناجم من الجهة اليمنى ومرر بقوة، غير أن الحارس كويادي تدخل بنجاح، وأنقذ الموقف.

واستطاع محمد نهيري اصطياد ركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد سقوطه في مربع العمليات، انبرى لها بنفسه، وسجل الهدف الوحيد.

وتراجع الوداد نوعًا ما بعد تسجيله الهدف، الأمر الذي منح الفرصة للفريق النيجيري، من أجل الضغط على مرمى الحارس رضى التكناوتي.

وسدد تيميلين بقوة، ومرت الكرة بجوار المرمى في الدقيقة 32، وملأ الوداد مركز الوسط بأكبر عدد من اللاعبين، حيث عاد المهاجمين الحسوني والحداد.

وأمام الصعوبة التي وجدها لاعبو لوبي ستارز للوصول إلى مرمى الوداد، فقد راهنوا على التسديد، على غرار محاولات سولومون ومارتينز.

وأنقذ الحارس التكناوتي مرماه من هدف محقق، عندما ارتمى على الكرة القوية من رأسية كوني، وأبعدها بصعوبة في الدقيقة 40.

بداية الشوط الثاني كانت لصالح لوبي ستارز، عندما انقض مارتينز على الكرة ومررها لسولومون، الذي ضرب الكرة بالرأس، وتدخل المدافع كادارين وأبعدها عن المرمى، تلتها فرصة أخرى من تسديدة لكوني، تألق التكناوتي مرة أخرى، وأبعد الكرة في الدقيقة 48.

وواصل لوبي ستارز ضغطه، وكان تيميلين قريبا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54، عندما اخترق الدفاع الودادي، وسدد بقوة، الحارس التكناوتي ببراعة يبعد الكرة.

وبعد هذه الفرصة بدقيقة، حاول مارتينز أن يخدع الحارس التكناوتي، واستغل خروجه، حيث سدد من بعيد، لكن الأخير كان يقظا واستطاع إبعاد الكرة إلى ركنية.

الدقيقة 60، ومن مرتدة هجومية، مرر الحسوني الكرة لأوناجم، الذي سقط في مربع العمليات، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، لكن نفس اللاعب أهدرها.

وكان بإمكان أوناجم أن يُكفَر عن تضييعه لركلة جزاء، في الدقيقة 65، عندما انفرد بالحارس كايودي، لكنه لم يركز، عندما رفع الكرة حيث ذهبت فوق المرمى.

وأجرى فوزي البنزرتي مدرب الوداد في الدقيقة 76 أول تغيير، عندما أخرج بابا توندي وأدخل أمين تيغزوي، قبل أن يجري التغيير الثاني، بإدخال هشام الواسطي مكان إسماعيل الحداد.

وضغط لوبي ستارز، في الدقائق الأخيرة من المباراة، لكن الوداد عرف كيف يحافظ على النتيجة، ليسجل فوزا ثمينا.