وفصل غزّة عن الضفة

عريقات عن "أبو زهري" و"غرينبلات": كلاهما شريكان في صفقة القرن!!

عريقات عن "أبو زهري" و"غرينبلات": كلاهما شريكان في صفقة القرن!!
حجم الخط

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: إنّ "بعض التصريحات تثير اشمئزاز غرينبلات وأبو زهري، لأنّهما شريكان في صفقة القرن وفصل قطاع غزّة عن الضفة الغربية والقدس، وتدمير المشروع الوطني الفلسطيني".

جاء حديث عريقات مساء اليوم السبت، رداً على تعليقات مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعملية السلام جيسون غرينبلات، والقيادي بحركة حماس سامي أبو زهري، بشأن سعي السلطة الفلسطينية لاستعادة قطاع غزّة.

وتابع عريقات: "ما أسمعه منهما يجعلني أستذكر قول الإمام الشافعي رضي الله عنه: إياك وجدال الأحمق فقد لا يفرق الناس بينهما".

وكان غرينبلات، قد اقتبس عبر حسابه بموقع "تويتر" تصريحاً لعريقات، جاء فيه "لا نريد أن نستلم أي أموال إذا كان ذلك سيؤدي إلى مثولنا أمام المحاكم"، ولسنا في حاجة إلى هذه المساعدة، نحن ببساطة نقول إنّ القدس ليست للبيع".

فيما عقب غرينبلات على هذه التصريحات، بالقول: "دعني أوضح ذلك، أنت تريد المنافق فقط، وليس أي مسؤوليات، والتمويل الذي رفضته ليس له علاقة بالقدس، هل تعلم ألا تشوه أو تختفي، الناس أذكى من ذلك".

فيما كان أبو زهري قد رد على عريقات حول موضوع استعادة قطاع غزّة، بالقول: "تصريحات عريقات المتكررة حول استعادة غزّة، تُثير الاشمئزاز، وعلى هذا الفريق العمل على استعادة الضفة من الاحتلال، وامتلاك السيادة عليها قبل الحديث عن غزّة المحررة".

يُشار إلى أنّ العلاقات الفلسطينية الأمريكية تشهد حالة قطيعة، وذلك عقب إجراءات إدارة الرئيس دونالد ترامب، بحق الفلسطينيين، وفي مقدمتها نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.