بالتعاون مع وزارات أخرى

الاقتصاد بغزة: الانتهاء من إنشاء ساحة جمركية قرب "كرم أبو سالم"

كرم ابو سالم
حجم الخط

أفاد المدير العام للتخطيط والسياسات بوزارة الاقتصاد الوطني أسامة نوفل، بأن الوزارة وبالتعاون مع وزارات أخرى، ستنتهي قريبًا من إنشاء ساحة جمركية خارجية لاستقبال البضائع الواردة من معبر كرم أبو سالم، وبوابة صلاح الدين جنوب قطاع غزة.

وأضاف نوفل، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن الساحة الجمركية هدفها متابعة السلع والبضائع الواردة إلى قطاع غزة، ومدى مطابقتها للشروط والمواصفات الفلسطينية.

كما وأشار، إلى أن الإجراءات الرقابية بعد تسلم حكومة الحمد الله إدارة المهام في معبر كرم أبو سالم لم تكن كافية، مما استدعى من المسؤولين الحكوميين في قطاع غزة اتخاذ إجراءات مشددة لمتابعة السلع الواردة وصولاً إلى إنشاء هذه الساحة الجمركية.

وأوضح،  أن الساحة الجمركية تقدر مساحتها (8) دونمات، وتقع في حدود معبر رفح في المنطقة الغربية لصالة الأفراد، وستكون جاهزة في غضون أيام.

كما وأكد نوفل، على أنه يجري العمل على تزويد الساحة الجمركية بغرف ثابتة ومتنقلة للعاملين في الوزارات التي لها علاقة بعمل المعابر كالاقتصاد والزراعة والمالية، وتزويدها بشبكات كهرباء ومياه وانترنت.

يذكر، أنه ومنذ تسلم السلطة للمعابر نهاية العام قبل الماضي يتم "يومياً" إتلاف كميات كبيرة من البضائع نتيجة غياب الطواقم الفنية المختصة في معبر كرم أبو سالم.