بشأن غزّة

وفدا حماس والجهاد سيبحثان هذه الملفات مع مسؤولي المخابرات المصرية؟!

ملفات سيبحثها وفدي حماس والجهاد مع مسؤولي المخابرات المصرية
حجم الخط

وصل وفدي حركتي حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملفات مهمة بينها تطبيق التفاهمات مع إسرائيل، ومنع التصعيد مع الأذرع العسكري التابعة للمقاومة.

فيما قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، في تغريدة له بصفحه في موقع "تويتر": إنّ "وفد حركته وصل القاهرة اليوم"،  مُشيراً إلى أنّ الوفد سيلتقي غداً برئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل والفريق المسؤول عن الملف الفلسطيني.

وكشفت مصادر مُطّلعة أنّ قيادة حركتي حماس والجهاد، سيلتقيان غداً الإثنين بمسؤولي جهاز المخابرات المصرية، لبحث مختلف الملفات التي تخص قطاع غزّة، وعلى رأسها سبل تطبيق تفاهمات التهدئة.

وبيّنت المصادر، أنّه من المقرر بحث ملف معبر رفح واستمرار عمله بعد انسحاب موظفي السلطة من المعبر، بالإضافة إلى ملف الانتخابات وتشكيل حكومة وطنية مهمتها التحضير لإجراء الانتخابات.

وفي وقتٍ سابق من ظهر اليوم الأحد، وصل الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، إلى العاصمة المصرية القاهرة، ليلتحق بوفد حركته الذي غادر قطاع غزّة ظهر اليوم إلى القاهرة عبر معبر رفح البري.

وكشفت مصادر مُطّلعة لوكالة "خبر"، أنّ النخالة وصل إلى القاهرة ليترأس وفد حركة الجهاد الإسلامي، خلال اللقاءات التي من المقرر بدءها خلال الأيام القادمة مع المسؤولين المصريين لبحث ملفات مهمة، على رأسها سبل تطبيق تفاهمات التهدئة مع إسرائيل.

يُذكر أنّ وفدان من قيادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي، غادرا ظهر اليوم الأحد، قطاع غزّة إلى جمهورية مصر العربية عبر معبر "رفح" البري جنوباً، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملفات مهمة على رأسها التهدئة مع إسرائيل والمصالحة الفلسطينية,