بحجة دفعها للأسرى والشهداء

الكابينت يصادق على قرار اقتطاع أموال الضرائب المحولة للسلطة

مجلس الوزراء الاسرائيلي
حجم الخط

من المقرر، أن يصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينيت)، اليوم الاثنين، على قرار اقتطاع مبلغ كبير من أموال الضرائب التي تنقلها حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى السلطة الفلسطينية.

وأفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أنه من المتوقع أن يصادق "الكابينيت"، خلال أسبوعين، على خصم مبلغ كبير من عائدات الضرائب التي تنقلها "إسرائيل" إلى السلطة، بحجة دفع رواتب الاسرى والشهداء.

وأضافت، بأن الخصم سيتم بناء على القانون الذي تم سنه بناء على اقتراح أعضاء الكنيست اليعزر شتيرن (يوجد مستقبل) وآفي ديختر (الليكود).

يشار، إلى أن القانون يلزم وزارة جيش الاحتلال بتزويد الحكومة ببيانات حول نطاق رواتب (الإرهاب)، ويلزم وزير المالية على خصم المبلغ من الإيرادات الضريبية التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية، وفق تعبير الصحيفة.

وأوضحت الصحيفة، بأن الوزارة تعمل في الأسابيع الأخيرة على جمع البيانات لمعرفة المبالغ الدقيقة التي يدفعها الفلسطينيون لعائلات الشهداء والاسرى.

وأضافت الصحيفة أنه في هذه المرحلة، ترفض الوزارات الحكومية كشف نطاق التخفيضات، وقالت وزارة المالية، المسؤولة عن تحويل الأموال للسلطة، إنه لن يتم الإفصاح عن المعلومات إلا بعد قرار مجلس الوزراء.

يذكر، أن رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال في لقاءات مغلقة إنه سيتم تنفيذ الخصم، لكنه أعرب عن قلقه من أن تخفيض الميزانية سيضر باستقرار السلطة ، مضيفًا أنه سيبحث عن طريقة لتنفيذ مطالب القانون، ولكن في الوقت نفسه، الحفاظ على استقرار السلطة الفلسطينية.