شؤون الأسرى: العقاب العائلي الجماعي من الاحتلال ظاهرة ممنهجة وخطيرة

العقاب العائلي الجماعي
حجم الخط

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، على أن مبدأ العقاب العائلي الجماعي الذي تنتهجه إسرائيل ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، أصبح ظاهرة ممنهجة وخطيرة للغاية.

وأفادت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن إقدام قوات الاحتلال على مثل هذه الاعتقالات التي تطال الأب والأم والابن والأخت والصهر، وغيرهم من ذاته العائلة، إما يدل على سياسة العقاب الجماعي العائلي المجرّم ضد الفلسطينيين، وعلى التطرف الجنوني لدى حكومة الاحتلال اليمينية، والتي تتم هذه الاعتقالات بقرار رسمي منها.

وأضافت، بأن الاحتلال وخلال السنوات الأخيرة عمد بشكل متطرف وكبير إلى استخدام هذه السياسة، كاعتقال عائلة الأسير عمر العبد وعائلة الشهيد أشرف نعالوة، وعائلة الأسير أبو عاصف البرغوثي وغيرهم، حيث يتعمد من خلال ذلك إلى إيذاء المعتقل ومحيطه العائلي والانتقام منهم وقتل الحياة لعائلة الأسير.

كما واستنكرت الهيئة اعتقال قوات الاحتلال سهير البرغوثي، والدة الشهيد صالح البرغوثي والأسرى عاصم وعاصف ومحمد وزوجة الأسير عمر البرغوثي (أبو عاصف) بعد اقتحام قرية كوبر ليلة امس، حيث اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير عاصم البرغوثي وشقيقه الشهيد صالح بعد يوم واحد من رفض التماس العائلة ضد هدمه.