وتسليم تقرير اللجنة المكلفة

كشف آخر نتائج حوارات "فتح" مع الفصائل بشأن تشكيل حكومة جديدة!!

كشف آخر نتائج حوارات "فتح" مع الفصائل بشأن تشكيل حكومة فصائلية!!
حجم الخط

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف: إنّ "الاجتماع التشاوري الذي عقدته منظمة أمس، عُرض خلاله نتائج ما تم التوصل إليه من قبل اللجنة المشكلة من حركة فتح للحوار مع الفصائل بشأن تشكيل حكومة فصائلية".

وبيّن أبو يوسف، في حديث إذاعي لصوت "فلسطين" اليوم الأربعاء، أنّ رئيس لجنة الحوار مع الفصائل عزام الأحمد، استعرض في تقريره مواقف الفصائل من المشاركة في الحكومة المقبلة.

وأوضح أنّ الحوارات مع الفصائل بحاجة إلى مزيدٍ من الوقت، مضيفاً أنّ "الحكومة المقبلة، ستضع نصب أعينها مواجهة التحديات، وسبل التمسك بقرارات الشرعية الدولية، في ظل سعي منظمة التحرير لعقد مؤتمر دولي".

وفي وقتٍ سابق قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح: إنّ "فتح بدأت المشاورات مع فصائل منظمة التحرير؛ لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة".

وبيّن فتوح، خلال حديثه له رصدته وكالة "خبر" عبر تلفزيون فلسطين، أنّ أولى اللقاءات بدأت مع حزب الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أنّ حركة فتح ستواصل خلال الأيام القادمة المشاورات مع الفصائل الأخرى لتشكيل الحكومة.

وكان نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، قد كشف أنّ اللجنة المركزية لحركة فتح أفرزت عدد من أعضائها للتشاور بملف تشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير، وهم: "روحي فتوح، وعزام الأحمد، وحسين الشيخ، وتوفيق الطيراوي، وماجد الفتياني".

يُذكر أنّ الرئيس محمود عباس، قبِلَ استقالة حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله، وكلفها بتسيير الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة، وذلك على ضوء توصية مركزية فتح بتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير.