تعليق الدوام بجامعة بيت لحم حتى إشعار آخر

جامعة بيت لحم
حجم الخط

أعلنت إدارة جامعة بيت لحم في الضفة الغربية، عن قرارها بتعليق الدراسة في الجامعة، حتى إشعار آخر إثر تفاقم الأزمة المالية التي تعاني منها وعدم قدرتها على تقديم برامج بدون انقطاع وبالشكل المطلوب.

وأفادت إدارة جامعة بيت لحم، في بيان صحفي لها مساء أمس الأربعاء، بأن ما يدفعه الطلبة للجامعة يقل عن نصف التكلفة الحقيقية المترتبة على البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة حيث "تضطر (الجامعة) للبحث عن مصادر تمويل من الخارج لتغطية النصف الآخر من هذه التكلفة، وكان أحد مصادر التمويل هو السلطة الفلسطينية التي يفترض أن تحصل منها الجامعة على 1.3 مليون دولار كل عام لكن هذا لا يحدث الآن".

وأضافت الجامعة التي تقدم خدماتها التعليمية منذ 45 عاما بدون انقطاع، أنها أصبحت "غير قادرة على توفير التعليم الذي نعد به في الوقت الذي يعطل فيه اتحاد مجلس الطلبة الدراسة" مشيرة إلى أنه "كان هناك اجتماع لمدة ساعتين حيث جرت مناقشات مع اتحاد مجلس الطلبة حول استئناف الدراسة، لكن بعد فترة وجيزة من انتهاء الاجتماع أبلغوا عميد شؤون الطلبة بأنهم سيعطلون الدراسة مرة أخرى اليوم".

وأكدت، على أنه من المستحيل على الإدارة توفير التعليم الذي نريده في مثل هذه الأجواء، لذا قررت الإدارة تعليق الدراسة حتى نثق في إمكانية تقديم برامجنا الدراسية دون انقطاع.