ما حقيقة تواجد عناصر الشرطة الفلسطينية في قرية اللبن لمنع الشبان من إلقاء الحجارة؟

شرطة
حجم الخط

نفت المديرية العامة للشرطة الفلسطينية، اليوم الخميس، صحة الأخبار التي تداولها الإعلام العبري حول تواجد عناصر من الشرطة الفلسطينية قرب قرية اللبن الشرقية لمنع الشُبان من إلقاء الحجارة تجاه سيارات المستوطنين.

وقالت المديرية في بيان صحفي: "تنفي المديرية العامة للشرطة ما تداوله موقع الصوت اليهودي على لسان قائد منطقة بنيامين في جيش الاحتلال الإسرائيلي حول تواجد عناصر من الشرطة الفلسطينية قرب قرية اللبن الشرقية لمنع الشبان من إلقاء الحجارة اتجاه سيارات المستوطنين ، وتؤكد بشكل قاطع عدم صحة الرواية الإسرائيلية ".

وأوضح البيان، أنه قبل شهرين تلقت الأجهزة الأمنية مناشدة من أهالي قريتي الساوية واللبن الشرقية حول قيام المستوطنين بالتهجم على طلبة مدرستي الساوية واللبن الشرقية ومنعهم من دخولهما مما أثر على المسيرة التعليمية فيهما.

وتابع: "فقامت قوات الأمن الوطني بإرسال مجموعة من العناصر باللباس المدني للتواجد أمام مدرستي الساوية واللبن الشرقية لحماية الطلاب من اعتداءات المستوطنين ومساعدتهم بالمرور من الشارع المؤدي إلى مدارسهم لضمان استمرار المسيرة التعليمية للطلاب، ولمنع الاحتلال من تنفيذ مخططاته الهادفة لإغلاق المدرستين".

وأكد بيان المديرية، أن هذا العمل الوطني لاقى ترحيباً وشكرًا وارتياحًا من قبل الأهالي في القريتين المذكورتين .